466 إصابة بكورونا في الضفة وغزة بينهما 132 في القدس

الثلاثاء 21 ابريل 2020
متابعات



فلسطين المحتلة

أعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينيّة، مساء اليوم الثلاثاء 21 نيسان/ إبريل، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في القدس المحتلة وقطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في تصريحٍ لها، أنّ 3 إصابات كشفت في كفر عقب شمال القدس المحتلة، بينها إصابة لطفل (6 سنوات)، وإصابتان في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة الإصابات في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 466 إصابة، منها 132 في مدينة القدس المحتلة.

وفي قطاع غزة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: إنّ الإصابات الجديدة كشفت بين العائدين إلى القطاع مؤخرًا، ما يرفع عدد الإصابات خلال الأسبوع الجاري إلى 4 حالات، والعدد الإجمالي في القطاع إلى 17.

وأضاف القدرة خلال المؤتمر الصحفي المسائي، إنّ "8 حالات لا تزال تحت العلاج، في حين تعافت 9 حالات أخرى".

وبيّن القدرة أنّ "الوزارة تتابع 1954 مستضافًا داخل 26 مركز حجر صحي في قطاع غزة، جميعهم بحالة صحية جيدة"، مُضيفًا: "وصلنا من وزارة الصحة في رام الله شحنة جديدة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات بقيمة مليون و250 ألف دولار لا زالت تحت التوريد، ليكون إجمالي ما وصلنا منها من منذ بداية العام الجاري بقيمة 2 مليون و250 ألف دولار حتى اللحظة".

وأشار إلى أنّ "هذه الشحنات تمثل 5 % فقط من الاحتياج السنوي لوزارة الصحة في قطاع غزة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمقدر بـ 47 مليون دولار سنويًا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد