تظاهرة في مُخيّم النصيرات رفضًا لقرار إزالة البسطات من الشوارع

الأربعاء 22 ابريل 2020
متابعات

مخيم النصيرات - قطاع غزة

نظّم عشرات الشبّان من أصحاب البسطات، مساء أمس الثلاثاء 21 أبريل/ نيسان، تظاهرة حاشدة في سوق مُخيّم النصيرات وسط قطاع غزّة، وذلك رفضًا لقرار إزالة بسطاتهم من شوارع المُخيّم.

واحتشد العشرات على دوار المُخيّم الرئيسي، مُرددين هتافات غاضبة طالبوا فيها بإلغاء هذا القرار، مُشددين على ضرورة إعادة البسطات التي تعتاش منها آلاف الأسر في ظل هذه الظروف الصعبة، وخصوصًا بعد حريق النصيرات الأليم الذي أكلت ناره عشرات البسطات بما عليها من بضاعة، وكبّد أصحابها خسائر كبيرة.

بدوره، قال المتحدث باسم الشرطة في غزّة أيمن البطنيحي، أنّه "تم اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة في منطقة سوق النصيرات وسط قطاع غزة، مساء يوم الثلاثاء، وترتيب البسطات منعًا للاكتظاظ والازدحام".

وأضاف البطنيجي في بيانٍ له، إنّه "تم التوافق مع البلدية على إعادة وضع وترتيب البسطات بشكلٍ متباعد، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين"، موضحًا أنّ "الشرطة تُتابع تنفيذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة في ظل جائحة كورونا؛ حرصًا على سلامة أبناء شعبنا".

وكانت بلدية النصيرات، قد أعلنت الأسبوع الماضي أنّها ستشرع بإزالة تعديات المحلات التجارية على الأرصفة ونقل البسطات العشوائية، من الطرق والشوارع الرئيسة.

وفي تقريرٍ أعده "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" الشهر الماضي، طالب العشرات من أصحاب البسطات البلدية بالتراجع عن قرارها بنقل كافة البسطات المنتشرة في الشوارع الرئيسيّة إلى منطقة أرض المصدَّر التي يُقام بها "سوق الاثنين" بشكلٍ أسبوعي.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد