تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مدينة القدس

الخميس 23 ابريل 2020
متابعات

 

الضفة الغربية المحتلة
 

أعلنت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة مي الكيلة، اليوم الخميس 23 أبريل/ نيسان، تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الكيلة في المؤتمر الصحفي الصباحي، أنّ "من بين الاصابات الست، ممرضًا من الظاهرية يعمل في مستشفى المطلع، والإصابات الخمس الأخرى سجلت داخل مدينة القدس في مُخيّم شعفاط وحي الثوري وجبل المكبر".

وأضافت: "بتسجيل الاصابات الست الجديدة، ترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات في فلسطين إلى 480، كما تم تسجيل 5 حالات تعافٍ لمرضى في مركز التأهيل ببيت لحم ومركز حلحول، ما يرفع حالات التعافي إلى 92".

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سامي مشعشع: إنّ الاحتلال الصهيوني يمنع الطواقم الطبيّة الفلسطينيّة وطواقم "أونروا" من العمل في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين بالقدس المحتلة من أجل مكافحة فيروس "كورونا".

يُذكر أنّ هناك حالة من الخوف والقلق تسود أوساط المقدسيين جراء استمرار اعتداءات الاحتلال وإهماله الطبي المتعمّد بشأن أزمة "كورونا" في المدينة المقدسة بعد أن وصل تجاوز الإصابات المعروفة في صفوفهم 138إصابة، وهناك إصابات مؤكّدة في مُخيّم شعفاط.

بينما ما تزال إجراءات الاحتلال الذي يمنع الطواقم الفلسطينية وطواقم وكالة "اونروا"  الطبية من العمل في المدينة المقدسة لا ترقى إلى المستوى المطلوب رغم رضوخه لالتماسات قدمت لمحكمته العليا تطالب بإجراء فحوصات لفيروس كورونا وتقديم الخدمات الطبية لمنطقة كفر عقب ومخيم شعفاط.

في سياق آخر،  قالت وزارة الخارجية التابعة للسلطة، إنّ "عدد الإصابات بين أبناء جالياتنا في دول العالم بلغ 1042 إصابة، فيما تم تسجيل 48 حالة وفاة" بفيروس كورونا المستجد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد