اللجنة الشعبية بمُخيّم عسكر القديم توزّع ألف طرد غذائي على اللاجئين

السبت 25 ابريل 2020
متابعات

مخيم عسكر – نابلس

قالت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين: إنها انتهت وبالتعاون مع مؤسسات وفعاليات المُخيّم من توزيع المرحلة الأولى من الطرود الخيرية على عائلات المُخيّم والتي بلغ عددها أكثر من ألف طرد غذائي.

وأوضحت اللجنة أنّها "وبعد الحصول على مئات الطرود كتبرعات من عدة جهات، تكفّلت اللجنة بشراء 505 طرد غذائي من أجل توزيعهم على عائلات المُخيّم في ظل حالة الطوارئ في البلاد بعد اعلانها إثر جائحة كورونا، وتعطل أعمال أرباب العائلات في المُخيّم ما أفقدهم مصدر دخلهم الذين كانوا يعتاشون منه".

بدوره، بيّن رئيس اللجنة الشعبيّة حسني عوده آلية التوزيع، إذ قال "تم تقسيم المُخيّم إلى ستة مناطق، وتم توزيع الطرود حسب احتياج العائلات بعد استثناء موظفي القطاع الحكومي ومنتسبي الأجهزة الأمنية وموظفي وكالة الغوث، وكل من يستفيد من وزارة الشؤون الاجتماعية ولجنة الزكاة المركزية لمحافظة نابلس وجمعية التضامن الخيرية، حتى يستفيد أكبر قدر ممكن من العائلات في المُخيّم".

وأشار إلى أنّه "تم حصر أسماء العائلات المحتاجة، ومن ثم اعلن جدول التوزيع بالمُخيّم والذي استمر على مدار أسبوع كامل"، مُؤكدًا أنّ "هذه الدفعة من التوزيع كانت تحضيرًا لشهر رمضان".

وفي وقت سابق هذا الشهر، أكدت اللجنة الشعبية في مخيم عسكر  خلو المخيم من أي إصابة بفيروس "كورونا" داعية جميع الأهالي إلى الالتزام بالمنازل، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد