مُبادرة لتوزيع عشرات الوجبات مجانًا على فقراء مُخيّم دير البلح 

الإثنين 27 ابريل 2020
متابعات

مخيم دير البلح - قطاع غزة

يقوم الشاب بشير أبو لبدة وهو صاحب مطعم متواضع للمأكولات الشعبيّة (فول، فلافل، حمص) بتوزيع عشرات الوجبات يوميًا على فقراء مُخيّم دير البلح للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة.

ويقول بشير أبو لبدة وهو صاحب هذه المبادرة والمطعم أيضًا في تصريح لموقع "العربية فلسطين"، إنّ "هذه المبادرة أقوم بتنفيذها منذ حوالي ثلاثة سنوات في شهر رمضان".

وأوضح أبو لبدة أنّه "يقوم بتوزيع 120 وجبة يوميًا على الأسر الفقيرة والمعوزة في مُخيّم دير البلح، وفي كل يوم يستهدف منطقة معينة داخل المُخيّم"، مُشيرًا أنّ "هذه المبادرة تأتي في ظل أوضاع معيشيّة صعبة للغاية يعيشها المُخيّم كما باقي مناطق قطاع غزّة بفعل أزمة فيروس كورونا".

ولفت أبو لبدة أيضًا خلال مقطع فيديو نُشر على عدّة صفحات في موقع "فيسبوك"، إلى أنّ "المواد التموينية التي أصنع بها المأكولات الشعبيّة متوفرة لديّ حتى يوم الخميس القادم، وبعد نفاذ الكميّات الموجودة لا أدري ماذا سأفعل"، مُتمنيًا على "أهل الخير بأن يقوموا بدعمي حتى يستمر قطار الخير في تقديم المساعدات للفقراء".

ولاقت مبادرة الشاب بشير قبولاً واسعًا في المُخيّم، وسرعان ما انعكس هذا القبول على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أثنى عشرات النشطاء على هذه المبادرة، مُطالبين بتكرارها في مناطق أخرى من أجل التخفيف عن السكّان في ظل هذه الظروف الصعبة.
 

 

 


 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد