"أونروا ستصرف معوناتها لفلسطيني سوريا أوّل الشهر المقبل بسعر صرف جديد

الأربعاء 29 ابريل 2020
متابعات

 

لبنان
 

علم "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ستصرف المعونات الماليّة لفلسطينيي سوريا في لبنان يوم الجمعة 1 أيّار/ مايو المقبل، وفق سعر صرف جديد، سيجري الإعلان عنه في بيان مرتقب للوكالة الدوليّة.

وكان التأخّر في صرف المعونات، والذي يجري عادةً في منتصف كلّ شهر، قد رتّب على اللاجئين المهجّرين أعباء كبيرة، وهدد العديد من العائلات بالطرد من منازلهم لتخلّفهم عن دفع الإيجارات، التي يستوفون قسمها الأكبر من قيمة المعونات.

وكانت الوكالة قد بررت التأخّر في وقت سابق بـ "أنها تجري مُفاوضات بهدف تحصيل أفضل سعر صرف ممكن للدولار، من أجل الحصول على أكبر مبلغ نقدي ممكن بالليرة اللبنانية للمستفيدين من هذه المُساعدات".

وتصرف وكالة "أونروا" شهريّاً مبلغ 100 دولار أمريكي لكل عائلة فلسطينية مهجّرة من سوريا كبدل إيواء، إضافة إلى 27 دولاراً بدل طعام لكل فرد من أفراد الأسرة، يجري استلامها عبر الصرّاف الآلي بالعملة اللبنانيّة، وهو ما ثار العديد من الشكاوى نظراً لتباين سعر صرف الدولار بين البنوك، وسعره مقابل العملة اللبنانية في سوق التداول الحر، وهو ما قضم من قيمة المساعدات أكثر من نصف قيمتها الشرائيّة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد