"أونروا" تحصل على مليون دولار لمواجهة فيروس "كورونا" في غزة

السبت 02 مايو 2020
متابعات

أونروا

 

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أمس الجمعة 1 أيار/ مايو، بأنّها "وقعت مع مركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية والإغاثة اتفاقية تبرع بقيمة مليون دولار دعمًا لجهود الوكالة في مكافحة جائحة كورونا في قطاع غزة".

وبحسب بيان لوكالة الغوث، فقد "وقّع الاتفاقية كل من المستشار في الديوان الملكي والمشرف العام للمركز عبد الله الربيعة والمفوّض العام لأونروا فيليب لازاريني"، مُشيرةً إلى أنّ "هذا التمويل سيعمل على تأمين الأجهزة والمعدات الطبية المنقذة للحياة والمستلزمات الوقائية للاجئي فلسطين في غزة".

بدوره، قال المفوّض العام للأونروا فيليب لازاريني خلال حفل التوقيع، إنّ "التبرع سيمكّن أونروا من شراء المعدات الطبية والمستلزمات المطلوبة لمكافحة جائحة كوفيد-19 وسيساعد في إنقاذ أرواح لاجئي فلسطين في غزة"، مُبينًا أنّ "هذا التبرع سيعزز من جهود الوكالة لمنع الجائحة والاستجابة لها، وسيساعد مجتمع لاجئي فلسطين المعرضين للمخاطر في غزة".

جدير بالذكر أنّ "عدد المصابين بفيروس "كورونا" في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليات أونروا الخميس قد ارتفع إلى 59 إصابة خلال شهر نيسان/أبريل المنصرم، وكان عدد المصابين وصل في أواخر شهر آذار/مارس الماضي، إلى 41".

وجاء ذلك في تحديث برنامج الصحة التابع لوكالة الغوث الموجز عن مرض فيروس كورونا المستجد، الصادر يوم الخميس، الموافق لـ 30 نيسان/أبريل.

وبحسب الموجز، سجلت الضفة الغربية والقدس المحتلة 34 حالة، تليها غزة بـ 15 حالة، ثم لبنان 6 حالات، فالأردن 4 إصابات، فيما لم تسجل سوريا أي إصابات بالفيروس.

وكانت الوكالة الدولية قد أطبقت نداء طارئاً طالبت فيه الدول المانحة بتأمين 14 مليون دولار لها لمواجهة فيروس "كورونا" في مناطق عملياتها الخمس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد