تسجيل 11 إصابات جديدة بكورونا في السموع والقدس.. وحصيلة الوفيات بالجاليات ترتفع لـ70

الأربعاء 06 مايو 2020
وكالات

فلسطين المحتلة

أعلنت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة مي الكيلة، مساء أمس الثلاثاء 5 أيار/ مايو، عن "تسجيل 5 إصابات جديدة  بفيروس "كورونا" لمُخالطي مصابين في السموع بمحافظة الخليل، ما يرفع إصابات يوم الثلاثاء فقط إلى 11".

وبحسب بيان وزيرة الصحة فإنّه "بتسجيل الإصابات الجديدة في السموع، يرتفع إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 543".

وفي وقتٍ سابق الثلاثاء، أعلنت الكيلة تسجيل "6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، 4 منها لمخالطي مصاب في بلدة السموع بمحافظة الخليل، وإصابتان في منطقة الطور داخل مدينة القدس المحتلة".

وأضافت الكيلة في بيانٍ له، أنّ "من بين المصابين 3 أطفال أصغرهم بعمر عامين، والحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة، حيث لا توجد أي حالة داخل العناية المكثفة".

وجاء في بيان الكيلة: "إنّ عدد الحالات الجديدة في الحجر الصحي المنزلي الذي تشرف عليه وزارة الصحة بلغ 666 حالة، وأن عدد الموجودين حاليًا في الحجر 15286 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي أنهت الحجر 39903".

وبيّنت في بيانها أنّه "تم تسجيل 25 حالة تعافٍ جديدة لمصابين في بيت لحم ورام الله والخليل وضواحي القدس، ليرتفع بذلك عدد حالات التعافي إلى 168 حالة".

وفي السياق، قالت وزارة الخارجية التابعة للسلطة، مساء الثلاثاء، إنّه "تم تسجيل 70 حالة وفاة، و1286 إصابة و525 حالة تعافي في صفوف أبناء جالياتنا حول العالم".

وأعلنت في تصريحٍ لها "بدء وصول الدفعة الثالثة من العالقين في الأردن صبيحةَ الثلاثاء، بحيث ستشمل الدفعة العالقين من أهلنا في قطاع غزة وأعداد من الضفة الغربية".

كما أفادت "باكتمال التنسيقات اللازمة لتوجه العالقين من أبناء قطاع غزة إلى معبر بيت حانون بعد استكمال عملية فحصهم في الاستراحة والبالغ عددهم 170، والمعبر سيبقى مفتوحًا ريثما يتم إجلاء جميع العالقين من الأردن الشقيق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد