29 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة وخالطوا العشرات

الخميس 21 مايو 2020
متابعات


قطاع غزة
 

أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزّة يوسف أبو الريش، مساء اليوم الخميس 21 أيّار/ مايو، عن "تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 49".

وأشار أبو الريش خلال مؤتمرٍ صحفي، إلى أنّ "جميع المصابين من العائدين من مصر مؤخرًا، والمخالطين لهم يقدرون بالعشرات داخل مراكز الحجر الصحي، ويجري حاليًا إجراء مزيد من الفحوصات"، لافتًا أنّ "هناك مخاوفاً من إمكانية مخالطة هؤلاء لأشخاص خرجوا من الحجر الصحي، والوزارة تعمل حاليًا للتحقق من ذلك".

وأوضح أنّ "الاجراءات المتخذة لا تضمن بالقطع تسرّب أي حالات لداخل القطاع، وسيتم مراجعة كل كاميرات معبر رفح وإجراء مقابلات فردية مع المرضى الجدد".

كما قال إنّ "خلية الأزمة في غزة تدرس جميع الخيارات لضمان سلامة المواطنين ومنها فرض حظر التجوال".

وفي ذات المؤتمر، أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إغلاق معابر قطاع غزة "وعدم استقبال أي مواطن من العالقين بالخارج بعد تسجيل هذا العدد من الإصابات، ووجود 2000 مواطن في مراكز الحجر الصحي".

وأوضح الحيّة أنّه "تم تأجيل خطوة فرض حظر التجوال إلى حين الانتهاء من التحقق من عدم وجود أي مخالطات داخل القطاع في صفوف ممن خرجوا من الحجر الصحي"، مُشددًا على "ضرورة التزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل، والعمل على الابتعاد عن الأسواق وغيرها".

كما دعا الحية "كافة المواطنين لمحاولة الاكتفاء بالمعايدة عبر الهواتف، وعدم مصافحة أحد والحفاظ على التباعد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد