"أونروا": تسليم المساعدات للفلسطينيين في سوريا مُتاح خلال أيّام عيد الفطر

السبت 23 مايو 2020
متابعات


سوريا


قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا": إنّ تسليم المساعدات الماليّة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، سيكون متاحاً طيلة أيّام عيد الفطر، عبر بطاقات الصرّاف الآلي، وذلك لاستلام المعونة للدورة الثانية لعام 2020.

وأشارت الوكالة، إلى أنّه سيتاح للاجئين المستحقين، تسلّم معوناتهم حسب التاريخ المحدد في الرسالة النصيّة التي ستصلهم عبر الهاتف، وبدأت بإرسالها تدريجياً منذ 21 أيّار/ مايو الجاري.

وتصرف وكالة "أونروا" مبلغ 26 ألف ليرة سوريّة للعائلات ذوي الحالات العادية و36 ألف للعائلات الأكثر عوزاً وفق معايير الوكالة.

وكان اللاجئون الفلسطينيون في سوريا، قد وجهوا رسالة إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" جرى تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوا فيها الوكالة لمراجعة حساباتها بما يخص المساعدة الماليّة، والتي لم تعد تلبّي احتياجات اللاجئين وخصوصاً في ظل أزمة "كورونا" وما خلّفته من أزمات معيشيّة، جعلت الجميع في حالة الأكثر عوزاً، والقسم الأكبر دون الصفر، وفق الرسالة.

وبحسب وكالة "أونروا"  فإنّ 91% من أسر اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، يكابدون الفقر المطلق ( أقل من دولارين في اليوم)، في حين تم تحديد 126 ألف لاجئ كضعفاء للغاية، وذلك في تقرير النداء الطارئ الصادر عنها مطلع العام 2020 الجاري، ما يجعلهم وفق ما تشير إليه الأرقام، الشريحة الأكثر هشاشة معيشيّاً، وبالتالي الأكثر تأثرّاً بما تشهده البلاد من أزمات متصاعدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد