اللجنة الشعبيّة بمُخيّم جباليا تصدر مجموعة من التوجيهات والنصائح لطلبة الثانوية العامة

الأربعاء 27 مايو 2020
متابعات

قطاع غزة

أصدرت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم جباليا شمال قطاع غزّة، اليوم الأربعاء 27 أيّار/ مايو، مجموعة من التوجيهات والنصائح لطلبة الثانوية العامة لا سيما مع اقتراب موعد الاختبارات.

وأكَّدت اللجنة في بيانٍ لها وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنه، أنّ "اختبارات الثانوية العامة لهذا العام تأتي في ظروفٍ استثنائيّة ونثمّن دور كل من يقف إلى جانب الطلبة ويدعمهم ويساندهم في هذه الأوقات".

وشددت اللجنة على أهمية "العمل على تهيئة المناخات الملائمة من خلال تقليل الضوضاء في الأماكن السكنيّة وفي محيط قاعات الامتحانات، وضرورة توقف الباعة المتجولين عن النداء بمكبرات الصوت".

وأهابت اللجنة "بشركة توزيع الكهرباء بزيادة ساعات الوصل خاصة في أوقات الليل"، داعيةً "كافة الجهات والشخصيات الاعتبارية لعدم القيام بزيارة قاعات الامتحانات لتجنب إرباك الطلبة وترك المجال لذوي الاختصاص القيام بذلك".

كما طالبت اللجنة "طواقم التربية والتعليم من مشرفين ومراقبين ومصححين وغيرها من الطواقم المشرفة على عملية الامتحانات برحابة الصدر والمرونة في التعامل مع أبنائنا وبناتنا الطلبة وبما لا يتعارض مع أسس تلك العملية لإنجاحها، ونهيب بالطلبة أنفسهم التحلي بالصبر والمثابرة والابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير صفو أذهانهم وضرورة الالتزام والعمل بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة خاصة التربية والتعليم".

وأكَّدت اللجنة في بيانها أيضًا على "استعدادها التام للوقوف إلى جانب الطواقم العاملة لإسنادهم والتعاون والتنسيق معها ما أمكن لضمان سير تلك الامتحانات في أجواء من الطمأنينة والهدوء تمكّن طلبتنا من تتويج جهودهم وجدهم واجتهادهم بدرجات التفوق والنجاح".

ووجّهت اللجنة مجموعة من التعليمات إلى طلبة الثانوية العامة، إذ قالت إنّه "على الطالب أن يكون في قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بنصف ساعة للتعرف علي القاعة ومكان جلوسه، ولا يسمح للمشترك بدخول قاعة الامتحان مهما كان الأمر اذا زادت مدة التأخير عن الامتحان 30 دقيقة، كما لا يسمح لأي مشترك خرج من قاعة الامتحان أن يعود إليها مهما كانت الأسباب، لذلك يجب على المشترك أن يتفقّد أنه أجاب عن جميع أسئلة الامتحان قبل الخروج من القاعة".

وأشارت إلى أنّه "ممنوع التدخين أو الذهاب إلى دورة المياه ويسمح للذهاب لأصحاب الأمراض المزمنة (مرض السكري) شريطة احضار تقرير طبي، ويستعمل الطالب أقلام الحبر الجافة الزرقاء فقط ويمنع الإجابة بأي نوع من الأقلام ويجوز استعمال قلم الرصاص في عمليات الرسم مثل الخرائط والأشكال أو استخدام قلم الرصاص في رسم خط فاصل بين السؤال والسؤال الذي يليه".

وتابعت مخاطبة الطلبة: "يمنع لأي طالب إدخال أي شيء إلى قاعة الامتحان مثل الجوال أو أي آله حادة وجداول اللوغاريتمات أو أوراق الأدعية أو غير ذلك ويسمح باستعمال المسطار الشمعية الشفافة فقط، وكل مشترك يعاني من ضعف بالسمع ويستعمل سماعة طبية احضار تقرير طبي معتمد من وزارة الصحة، كما يسمح باستخدام الآله الحاسبة التقليديّة ويسمح باستخدام الآله الحاسبة العلمية في بعض المباحث المحددة في طبيعة الامتحان استثنائيًا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد