"أونروا" في لبنان تستأنف توزيع مساعداتها النقدية للمستفيدين الحاصلين على أرقام حوالاتهم

الأربعاء 27 مايو 2020
متابعات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"  في لبنان استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للاجئين الفلسطينيين للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم بدءاً من يوم غد الخميس، الموافق لـ 28 أيار/مايو 2020.

وأشارت الوكالة في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أنها ستعلن لاحقاً عن الترتيبات التي تخص المستفيدين الآخرين الذين لم يحصلوا بعد على أرقام حوالاتهم.

أما فيما يتعلق بالمراجعات والشكاوى، فذكر البيان أن "أونروا" ستعلن عن ترتيبات جديدة غداً الخميس.

وشددت الوكالة أن فروع "بوب فايننس" لن تعطي أرقام حوالات بعد اليوم. وذكّرت "أونروا" أنه يُطلب من المستفيدين الذين لديهم أرقام حوالاتهم زيارة فروع "بوب فايننس" بين الساعة 12 والساعة 6 بعد الظهر، مصطحبين معهم رقم الحوالة وبطاقة الهوية ألأصلية.

ودعت المستفيدين إلى عدم زيارة فروع "بوب فايننس" قبل الساعة 12 ظهراً، والالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة منها التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات وتجنب فروع "بوب فايننس" المزدحمة، وفق ما جاء في البيان.

وسبق بيان الوكالة بيان من شركة "بوب فايننس"، أعلنت فيه استئناف العمل على تسليم أموال المستفيدين ممن حصلوا على أرقام حوالاتهم، وأكدت أنها لن تصرف المساعدة المالية إلا للشخص المذكور اسمه على لوائح المساعدة كما وردت من "أونروا"، بعد التأكد من هوية الشخص بحسب بطاقة العوية الأصلية ورقم الحوالة.

وأوضحت أن المساعدة المالية لا تصرف لأي شخص غير مذكور اسمه على لوائح المساعدة، أو لأي شخص نيابة عن شخص، مشددة: "لا تقبل الوكالات تحت أي ظرف".

كما أكدت منع أخذ أي من عمولة من المستفيد/ة، وعدم صرف المساعدة المالية إلا بعد التوقيع على الإيصال.

وكان مدير شؤون "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، قرر، يوم الجمعة الماضي، تعليق عملية توزيع المساعدات النقدية بأكملها حتى إشعار آخر، بما في ذلك سحب الأموال من مراكز "بوب فايننس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد