حركة المقاطعة في إيطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي لوقف استخدام الطائرات "الإسرائيليّة"

السبت 30 مايو 2020
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إيطاليا

دعت حركة المقاطعة في إيطاليا، اليوم السبت 30 أيّار/ مايو، للتوقيع "على عريضة تطالب الاتحاد الأوروبي بوقف استخدام الطائرات الإسرائيليّة في ملاحقة اللاجئين".

واعتبرت الحركة في بيانٍ لها، أنّ "ذلك مساهمة في تمويل جرائم الحرب الإسرائيليّة بحق الفلسطينيين"، مُبينةً أنّ "الاتحاد الأوروبي يستخدم طائراتٍ بدون طيار، من أجل مواجهة ومراقبة اللاجئين والمهاجرين على حدوده، وهذه الطائرات جرى تطويرها خلال المذابح الإسرائيلية في قطاع غزّة".

كما أشارت الحركة إلى "إعلان وزير الحرب الإسرائيلي في عام 2018 أن أوروبا كانت هدفًا مهمًا للمعاملات العسكرية الإسرائيلية، خصوصًا الدفاع على الحدود الأوروبية"، مُشيرةً إلى أنّ "الوكالة الأوروبية للسلامة البحريّة تقوم  باستخدام الطائرات الإسرائيليّة بدون طيار التي تنتجها شركة Elbit Systems الإسرائيليّة".

وأوضحت أيضًا أنّ "اللجان والجمعيات العاملة من أجل فلسطين (ECCP) ورابطة "أوقفوا الجدار"، قاموا بنشر عريضة جديدة بعنوان "منع الطائرات الإسرائيلية القاتلة من تكثيف العسكرة على حدود الاتحاد الأوروبي"، منددين بدور الشركات والتقنيات العسكرية الإسرائيلية في انتهاكات حقوق الإنسان"، لافتةً إلى أنّه "منذ عام 2018، تم استخدام أكثر من 63 مليون يورو من الأموال العامة الأوروبية لتمويل وتغذية الاقتصاد الحربي لدى الاحتلال الإسرائيلي، بشكلٍ مباشر، بينما تقوم وكالات الحدود الأوروبية بعسكرة الحدود والبحر الأبيض المتوسط بشكلٍ متزايد، من خلال استخدام تكنولوجيا المراقبة والحرب التي طورها الاحتلال واختبرت في هجمات وحشية على قطاع غزّة".

جدير بالذكر أنّ شركة Elbit Systems تنتج ما يقارب 85% من الطائرات دون طيّار التي يستخدمها جيش الاحتلال الصهيوني في عمليات قتل الفلسطينيين، كما تزوّد جدار الفصل العنصري بتقنيات المراقبة والمعدات الإلكترونيّة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد