اللجنة الشعبيّة في مُخيّم طولكرم تدعو لتوفير الأجواء المناسبة لطلبة الثانوية العامة

السبت 30 مايو 2020
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طولكرم المحتلة

قالت اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في مُخيّم طولكرم، يوم أمس الجمعة 29 أيّار/ مايو: إنّ "اختبارات الثانوية العامة تأتي هذا العام في ظروفٍ صعبةٍ للغاية، ما يتطلّب منّا جميعًا التكاتف وتهيئة الظروف المناسبة لأبنائنا الطلبة".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّه "ومع بدء اختبارات الثانوية العامة/ التوجيهي ونحن نمر في ظروف صعبة خلال أزمة (جائحة كورونا) وما واجهه أبناؤنا من صعوبات تعليمية بعد إغلاق المدارس والمؤسسات الأكاديمية واللجوء للتعلم الإلكتروني الذي لم يكن بديلاً مثاليًا للتعلم الوجاهي المباشر الذي اعتاد عليه الطلبة في السنوات الماضية، فإن الأمر بلا شك سيكون صعبًا عليهم".

وبيّنت اللجنة أنّ "هذه الظروف الصعبة تدعونا جميعًا لتهيئة الظروف المناسبة لهم من توفير الدعم النفسي والاجتماعي والأكاديمي وإرساء قواعد الهدوء العام الذي يتطلبه هذا الوقت وهو فترة تأدية الامتحانات ليتمكّن الطلبة من متابعة دراستهم والاهتمام بامتحاناتهم على أكمل وجه".

وتوجّه صباح اليوم السبت، 78400 طالب في الضفة الغربية وقطاع غزة، لأداء أول امتحانات الثانوية العامة ضمن إجراءات احترازية ووقائية، وفي ظروفٍ استثنائيةٍ في ظل وجود فيروس "كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد