الأمن العام اللبناني يعلن استئناف استقبال طلبات تجديد الإقامة لفلسطينيي سوريا

الثلاثاء 02 يونيو 2020
متابعات

 

لبنان

 

أعلنت المديريّة العامة للأمن العام في لبنان، معاودة استقبال طلبات معاملات الإقامة في كافة مراكزها الإقليميّة التابعة لها اعتباراً من تاريخ اليوم 2 حزيران/ يونيو الجاري خلال أوقات الدوام الرسمي المعهودة.

وتشمل الطلبات الذي استأنف الأمن العام استقبالها، معاملات تجديد الإقامة للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، وستتضمّن وفق الإعلان، الإقامات على مختلف أنواعها والمنتهيّة صلاحيتها اعتباراً من 11 آذار/مارس المنصرم، دون استيفاء رسوم التأخير عند التقدّم بطلبات تجديدها وفقاً للأصول المرعية الإجراء حتى تاريخ 30حزيران/ يونيو 2020 ضمناً، وتُجدَّد اعتباراً من تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة السابقة.

يأتي ذلك، بعد تعليق الأمن العام استقبال طلبات تجديد الإقامة منذ شهر آذار/ مارس وذلك من ضمن إجراءات الوقاية من تفشي فايروس " كورونا".

وأتاح الأمن العام اللبناني للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، الذين دخلوا قبل  أيلول/ سبتمبر 2016، بتسوية أوضاعهم وتجديد إقاماتهم بشكل مجّاني كل ستّة أشهر، وذلك بموجد قرار صدر في تموز/ يوليو 2018.

وماتزال المديريّة العامّة للأمن العام، ترفض تسوية أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا والذين دخلوا بعد أيلول/ سبتمبر 2016، ووفق أرقام وكالة "أونروا" فإنّ 55% منهم، لا يمتلكون مستندات إقامة قانونية صالحة في البلاد، وتوقعت أن يواجه اللاجئون من سوريا، خطراً متزايداً بالترحيل أو الإعادة إلى الحدود، واستمرار الصعوبات في المحافظة على وضعهم القانوني أو تصحيحه، ما سيزيد من تهميشهم استبعادهم من الخدمات، ويؤثر على حريتهم في التنقل، وفق ما جاء في تقرير النداء الطارئ الصادر عن الوكالة للعام 2020.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد