اللجان الشعبية في المخيّمات تدعو إلى عدم الانجرار نحو تظاهرات السبت في لبنان

السبت 06 يونيو 2020
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت اللجان الشعبيّة في عدد من المخيّمات، اللاجئين الفلسطينيين إلى تجنّب الانجرار والمشاركة بالتحركات الشعبية اللبنانية المقررة بعد عصر اليوم السبت 6 حزيران/ يونيو، والتزام الحياد، وعدم الخروج الّا للضرورة القصوى.

وقالت اللجان الشعبية والأهليّة في مخيّمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في صور جنوبي لبنان، في بيان لها: " في ظل الدعوات للمشاركة في التحركات الاحتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية وحرصا منا على سلامة أهلنا وأبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان فإننا في اللجان الشعبية والأهلية نهيب بجماهير شعبنا الفلسطيني  تجنب الانجرار والمشاركة بهذه التحركات فضلا عن مطالبة الجميع  بعدم مغادرة مخيماتهم إلا  للضرورة القصوى حرصا على سلامتهم".

من جهتها، وجهّت قيادة القوة الأمنيّة المشتركة في مخيّم عين الحلوة في صيدا جنوبي لبنان، نداء إلى أهالي المخيّم بعدم الخروج يوم السبت الّا للضرورة القصوى، وذلك انطلاقاً من الحرص على سلامة واستقرار لبنان، بالنأي بالنفس والحياد فيما يخص التحركات والفاعليات في الشارع اللبناني.

وأكّدت القيادة في ندائها، على احترام الشعب الفلسطيني في لبنان وتقديره لتضحيات وتوجهات البلد المضيف لبنان بكل مكوّناته، مشيرةً إلى المواقف الواعيّة التي تبقي القضيّة والشعب الفلسطيني وقواه السياسية محل ثقة واحترام ودعم جميع مكوّنات الشعب اللبناني الشقيق.

وتتحضّر عدّة قوى في الحراك الشعبي اللبناني، للانطلاق في تظاهرات في بيروت ومناطق مختلفة، بعد عصر اليوم السبت، في ظل حالة من الجدل المجتمعي والسياسي التي رافقت الدعوات التي بدأت منذ أكثر من أسبوع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد