حجر عشرات المعلمين بعد تسجيل إصابة بفيروس "كورونا" في مدرسة بمُخيّم شعفاط

الثلاثاء 09 يونيو 2020
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

أفادت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة مي الكيلة، ظهر اليوم الثلاثاء 9 يونيو/ حزيران، بتسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في القدس وأريحا.

وأضافت الكيلة، أنّ "الحالة المسجلة في القدس هي لسيدة تعمل مدرسة في إحدى مدارس مُخيّم شعفاط، أمّا الثانية لشابة من محافظة أريحا والأغوار انتقلت إليها العدوى عن طريق قريبتها التي زارتها مؤخراً وهي من منطقة رهط داخل الخط الأخضر".

وأشارت الكيلة، إلى أنّ "طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر لمخالطي الشابة في أريحا لإجراء الفحوصات اللازمة، وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 654 إصابة بينها 320 في محافظة القدس و264 في باقي المحافظات الشمالية، و70 إصابة في المحافظات الجنوبية، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 559 حالة، بينها 293 في محافظة القدس و225 في باقي المحافظات الشمالية و41 في المحافظات الجنوبية، وخلال الـ24 ساعة الماضية إدخال 327 حالة في الحجر المنزلي من مختلف المحافظات، فيما يبلغ عدد المتواجدين الفعلي داخل الحجر المنزلي 2566 مواطناً ومواطنة".

من جهتها، أعلنت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم شعفاط "إغلاق مدرسة شعفاط الرسمية للبنات "أ" حتى تاريخ السابع عشر من شهر حزيران الجاري بعد إصابة احدى معلمات المدرسة بفيروس كورونا"، مُشيرةً أنّه "تم إبلاغ المعلمات والمعلمين بالتزام الحجر الصحي في البيوت حتى السابع عشر من حزيران الجاري وإجراء فحوصات الكشف عن الفيروس".

وأوضحت اللجنة أنّ "عدد الملزمين بالبقاء في بيوتهم هو ٦٠ معلماً ومعلمة و٣ سكرتيرات و٥ من العاملين في شركة التنظيف والأذنة، كما تقرّر أن يدخل الحجر كل من مفتشة المدرسة و٣ مدراء من المدارس المجاورة".

وشدّدت اللجنة على أنّ "المدرسة المذكورة يداوم فيها فقط أعضاء الهيئة التدريسيّة، ولم تلتزم الطالبات بالتعليم منذ شهر آذار الماضي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد