1.jpg

"أونروا" تعلق عملية توزيع مساعداتها في لبنان للقيام بـ "عملية تدقيق إضافية"

الخميس 11 يونيو 2020
1.jpg
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

علقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عملية توزيع المساعدات النقدية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بدءاً من اليوم الخميس 11 حزيران/يونيو 2020.

وأوضحت الوكالة، في بيان أصدرته مساء أمس الأربعاء، أن قرار التعليق يأتي من أجل القيام بـ "عملية تدقيق إضافية "، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشارت إلى أنها ستستأنف عملية التوزيع عقب الانتهاء من التدقيق، داعية جميع المستفيدين إلى عدم زيارة فروع "بوب فايننس" إلى حين الإعلان عن موعد استئناف عملية التوزيع.

كما ذكرت أن الرابط الذي يتم من خلاله الاستحصال على أرقام الحوالات أصبح غير فعّال بدءاً من منتصف الليلة الماضية.

يذكر أن الوكالة في لبنان، أطلقت، في وقت سابق من الشهر الحالي، الرابط الإلكتروني المخصص للحصول على أرقام الحوالات للمستفيدين من المساعدات الإغاثية.

وأوضحت في بيان حينها أنه يمكن للمستفيدين الذين لم يحصلوا على أرقام حوالاتهم الخاصة بالمساعدة الإغاثية الدخول إلى الرابط الالكتروني (https://gfoportal.unrwa.org/lforssp) لتسجيل المعلومات الخاصة بهم.

وجددت الوكالة دعوتها إلى حاملي بطاقة التسجيل القديمة (أي ما قبل العام 2009)، للاتصال بالأرقام الساخنة (المذكورة أدناه) التابعة للوكالة للحصول على رقم بطاقة التسجيل الجديد، مؤكدة أن رقم بطاقة التسجيل الجديد هو شرط للدخول إلى النظام الإلكتروني للحصول على رقم الحوالة.

وذكرت أن الأشخاص المسجلين لديها قبل 1 أيار/مايو 2020، هم فقط المؤهلون للحصول على المساعدة النقدية.

وأكدت أنه لا يتوجب على أي مستفيد دفع أي نوع من الرسوم للحصول على المساعدة النقدية المستحقة له، مشددة ضرورة إبلاغ "أونروا" على الفور بأي حالات من هذا القبيل على الأرقام المذكورة أدناه، ويجب أن تتضمن أي شكوى اسم المستفيد ورقم الحوالة واسم فرع "بوب فايننس" وعنوانه وتاريخ وقيمة المبلغ الاضافي المطلوب.

وأوضحت أن الخطوط الساخنة متاحة أيضاً للشكاوى أو الطعون أو لطلب تصحيح أي خطأ (على سبيل المثال: شخص ما يريد استلام المساعدة نيابة عن رب الأسرة المريض، أو شخص ما طُلب منه في فرع بوب فايننس دفع رسوم إضافية).

وهذه الأرقام هي: بيروت: 01 830 480، البقاع: 01 830 484، صيدا: 01 830 481، صور: 01 830 482، الشمال: 01 830 483، على أن تتم المراجعات من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 8:30 حتى الساعة 17:00.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد