5.jpg

اللجنة الشعبية بمُخيّم الشاطئ تتفقّد عمل "أونروا" في  توزيع المساعدات الغذائية

الأحد 14 يونيو 2020
5.jpg
قطاع غزة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تفقّد وفد من اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين، يوم أمس السبت 13 يونيو/ حزيران، مراكز توزيع المساعدات الغذائيّة التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مدينة غزة.

وقام مسؤول لجنة "أونروا" في اللجنة الشعبية أشرف علي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية بتفقّد مراكز توزيع المساعدات "الشاطئ، والصبرة، والتفاح"، حيث اطّلع على سير العملية وآلية التوزيع التي وضعتها الوكالة حتى وصول الحصص الغذائيّة إلى بيوت اللاجئين في الموعد المحدّد.

وأفادت اللجنة بأن "التوزيع يتم وفق الآلية التي وضعتها الوكالة في ظل حالة الطوارئ إثر جائحة كورونا"، في حين أبدى الوفد ارتياحه "من آلية التوزيع التي تسير بسلاسة".

يُشار إلى أن وكالة "أونروا"، أعلنت يوم السبت 16 أيّار/ مايو، أنّها "ستبدأ توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من خلال آلية توصيل المساعدات الغذائية إلى منازل المنتفعين".

وذكَّرت "أونروا"، أنّ "الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقي المساعدة الغذائية سواء نقدًا وعينيًا لوسيط التوصيل حيث تتحمّل أونروا كافة النفقات في هذا الخصوص، والوسيط سيقوم بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، وبناء على ذلك لا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد