1.jpg

اللجنة الشعبيّة بمُخيّم المغازي تناقش الخدمات الصحيّة المقدمة للاجئين مع عيادة "أونروا"

الإثنين 15 يونيو 2020
1.jpg
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شاركت اللجنة الشعبية في مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين، في اجتماعٍ عقده مركز المغازي الصحي (عيادة أونروا) مع لجنة أصدقاء العيادة، وذلك لمُناقشة مجموعة من القضايا التي تهم اللاجئين في مُخيّم المغازي، وعلى رأسها الخدمات الصحية المقدمة من قِبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وحضر الاجتماع وفد من اللجنة ممثلة برئيسها مازن موسى برفقة مسؤول ملف "أونروا" في اللجنة أسامة أبو منديل، ومسؤول لجنة المتابعة مروان مصلح.

بدورها، تحدّثت مديرة عيادة المغازي مها صافي عن "الخدمات التي تقدّمها العيادة لأهالي المُخيّم وخدمات الصحة العلاجية للمحافظة على صحة اللاجئين وتعزيزها في ظل جائحة كورونا".

واستعرضت مديرة العيادة "آخر الإجراءات والتعليمات داخل قسم الصحة في وكالة الغوث، مُشيرةً إلى أنّ "مخيم المغازي من أكثر المناطق التزاماً بإرشادات الوقاية والسلامة خلال جائحة كورونا".

من جهته، أكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة مازن موسى، على أنّ "عيادة وكالة أونروا تمثل ملاذاً صحياً آمناً للاجئين في المُخيّم، ويجب الحفاظ على خدماتها والتطوير عليها مع مراعاة الاجراءات الوقائية وتوعية اللاجئين بها".

أمّا مسؤول لجنة المتابعة مروان مصلح، فقد شدّد على "ضرورة توفير الخدمات والعلاجات كافة بما فيها فحص الدم والفيتامينات من الأصناف الغير موجودة"، في حين أبرز المحامي أسامة أبو منديل مساهمة اللجنة في "تسهيل التواصل بين الطاقم الطبي للعيادة والمرضى عبر برنامج زوم الإلكتروني، بالإضافة لتنفيذ اللجنة لبرنامج من بيتك استشير طبيبك الذي نفذ قبيل شهر رمضان وسلّط الضوء على أهم القضايا الصحية للاجئين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد