5.jpg

"أونروا" في لبنان تتابع حالات 5 مصابين فلسطينيين بـ "كورونا" في برجا وعرمون

الأربعاء 17 يونيو 2020
5.jpg
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان أن الوضع الصحي لثلاثة مصابين فلسطينيين بفيروس "كورونا" في منطقة برجا اللبنانية بحالة جيدة.

وأشارت الوكالة، في ملخص الاجتماع العاشر للجنة الصحية لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة فيروس "كورونا" في المخيمات الفلسطينية، والذي جرى في 11 حزيران/يونيو الحالي، أنها تتابع بالتعاون مع البلدية في برجا أوضاع المصابين الفلسطينيين، مؤكدة أن نتيجة الفحوصات التي أجريت لهم بعد 14 يوماً من ثبوت إصابتهم سلبية.

الملخص ذكر أن الوكالة تتابع حالتين جديدتين تم تسجيلهما من نفس العائلة في دوحة عرمون وتم إدخالهما إلى مستشفى بيروت الحكومي.

وأوضح أنه بعد تجهيز مركز العزل الطبي في مركز سبلين للتدريب التابع للوكالة، اكتمل تجهيز مركز العزل في مدرسة السموع في مخيم عين الحلوة، فيما يجري العمل على تحضير مركز عزل ثالث في مخيم البص.

كما يجري التحضير، بدعم من "يونسيف" ومنظمة الصحة العالمية، لإجراء فحوصات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالتعاون مع "أونروا" على غرار الفحوصات العشوائية التي تجري في مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة، بحسب ما جاء في الملخص.

وعبرت اللجنة الصحية عن مخاوفها في ظل الارتفاع المتزايد لأعداد المصابين بكوفيد-19 في لبنان وفي ظل الحديث عن احتمالية وجود موجة ثانية من وباء "كورونا".

ومع عودة الحياة إلى طبيعتها، شددت اللجنة على ضرورة الاستمرار في رفع مستوى الوعي حول التدابير الوقائية وخاصة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات في المخيمات والتجمعات.

وتضم اللجنة الصحية ممثلين عن اللجان الشعبية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ولجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني والمؤسسات والهيئات العاملة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية المحلية والدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد