قطر تتبرع بمليون ونصف دولار لوكالة "أونروا" دعماً للمعونة الغذائية بغزة

الإثنين 22 يونيو 2020
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوم أمس الأحد 21 يونيو/ حزيران، بأنّ "منظمة قطر الخيرية وقعت معها اتفاقية تبرع بقيمة مليون ونصف دولار دعماً لبرنامج مساعدات الوكالة الغذائية في غزة".

ورأت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ "هذا التبرع سيمكّننا من مواصلة تقديم المعونات الغذائية الحرجة للاجئي فلسطين في غزة"، مُشيرةً أنّ "هذا التبرع يدعم جهود أونروا بدعم عائلات اللاجئين خلال جائحة كوفيد-19، ويزيد من استجابة الوكالة الشاملة للجائحة والتي تشمل التوصيل المنزلي للغذاء والأدوية بهدف التقليل من انتشار الفيروس".

بدوره، قال رئيس علاقات المانحين بوكالة "أونروا" مارك لاسواوي، إنّ "قطر قامت بزيادة تبرعها السنوي للوكالة في السنوات الماضية بما في ذلك من خلال منظماتها الإنسانية، ونعبر عن شكرنا لهذا التبرع الجديد".

وتقدّم وكالة "أونروا" في الوقت الحالي لحوالي مليون لاجئ من فلسطين في القطاع المحاصر معونة غذائية"، بينما تقدّم خدمات منقذة للحياة لحوالي 5,6 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في أقاليم عملياتها الخمسة، وتشتمل خدماتها على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

ويأتي هذا التبرع في وقتٍ لم تحصل فيه وكالة "أونروا" إلا على نصف ميزانيتها السنوية للعام 2020، في حين تتجه الأنظار لمؤتمر المانحين الذي سيُعقد غداً لحشد التمويل للوكالة الأممية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد