اللجنة الشعبيّة بمُخيّم المغازي تُحي اليوم العالمي للاجئين بزراعة أشجار زيتون

الثلاثاء 23 يونيو 2020
قطاع غزة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أحيت اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم المغازي يوم اللاجئ العالمي من خلال فعالية قامت خلالها بزراعة أشجار الزيتون شرق المُخيّم وتكريم مجموعة من المتطوعين في المُخيّم.

بدوره، أكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة مازن موسى في بيانٍ له، على "أهمية إحياء هذا اليوم لما يمثله من امتداد عالمي لقضية اللاجئين والذي يمثل الجزء الأكبر منها لاجئي فلسطين الذين شردوا من ديارهم قبل أكثر من 70 عاماً".

وشدّد موسى على أنّ "كافة اللاجئين يرفضون أي مخطط استعماري احلالي هدفه سرقة الأرض العربية أينما وجدت، وهذه الفعالية تدلل على رمزية شجرة الزيتون التي هي تأكيد على أن الفلسطينيين باقون في أرضهم مسطرين أروع آيات الصمود".

وتحدّث موسى عن "دور المتطوعين في تشكيل نواة حقيقية لنشاطات اللجنة وفعالياتها على مدار الفترة الماضية".

وخلال حفل التكريم للمتطوعين، استعرض عضو اللجنة سائد حميد أبرز نشاطات اللجنة التي "تهدف لتسليط الضوء على قضايا الضم وصفقة القرن إلى جانب تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، داعياً "جماهير شعبنا للمشاركة وبكثافة في الفعاليات الوطنية الشعبية بهذا الصدد".

وشارك الحضور في زرع أشجار الزيتون في المناطق المُلاصقة للخط الفاصل، على وقع الأغاني الوطنية التراثية التي قدّمها الفنان بسام أبو جياب، وفي الختام سلّم رئيس اللجنة الشعبية شهادات التكريم لكافة المتطوعين.

4.jpg
33.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد