132 إصابة جديدة بـ "كورونا" في الضفة الغربية غالبيتها بالخليل

الجمعة 26 يونيو 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الضفة الغربية، اليوم الجمعة.

وتوزعت الإصابات، وفق كيلة، على الشكل التالي: 94 في الخليل، 19 بيت لحم، 5 في نابلس، 6 في رام الله والبيرة، إضافة إلى إصابتين في كل من القدس وجنين واريحا، إلى جانب إصابة في طولكرم ومثلها في سلفيت.

وأوضحت أن من بين الإصابات 11 حالة للقادمين من مصر، يوم أمس عبر معبر الكرامة، بواقع ثلاث إصابات في الخليل واثنتين في كل من أريحا وجنين، إضافة إلى إصابة واحدة في نابلس، رام الله والبيرة، سلفيت وبيت لحم.

وأشارت كيلة إلى أن مجمل الإصابات بالفيروس في فلسطين بلغ 1720، فيما بلغت حالات التعافي 620، والوفيات 5، والحالات النشطة 1095.

ارتفاع بالإصابات في شرقي القدس المحتلة

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في شرقي القدس المحتلة إلى 32 إصابة، خلال اليومين الماضيين.

وتتوزع الإصابات الأخيرة على النحو الآتي:12  إصابة في بيت حنينا، 8 إصابات في البلدة القديمة، 5 إصابات في الطور، 3 إصابات في سلوان، وإصابة في كل من العيساوية وشعفاط ووادي الجوز وبيت صفافا.

يذكر أن الفلسطينيين في شرقي القدس المحتلة يتعرضون لسياسة تمييزية من قبل الاحتلال الذي يرفض نشر معطيات عن الإصابات بالفيروس، في وقت يمنع فيه وزارة الصحة الفلسطينية من أي صلاحيات داخل القدس الشرقية.

وبذلك تبقى المعلومات المتعلق بالإصابات في المدينة المحتلة حصراً بيد وزارة الصحة التابعة للاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد