خلية الطوارئ بمُخيّم بلاطة تقرّر إغلاق المُخيّم بالكامل بعد ظهور إصابات بـ"كورونا"

السبت 27 يونيو 2020
متابعات

 

مخيم بلاطة – نابلس المحتلة

أصدرت خلية الطوارئ والأزمات في مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس، اليوم السبت 27 يونيو/ حزيران، بياناً عاجلاً أعلنت فيه سلسلة من الإجراءات التي دعت جميع سكّان المُخيّم لتطبيقها فوراً عقب ظهور بعض الإصابات في المُخيّم.

ودعت الخلية في بيانها، جميع السكّان "لالتزام أقصى درجات الحيطة مع عدم الارتباك والهلع وتناقل الإشاعات حول المُصابين في المُخيّم".

وأعلنت الخلية مجموعة من الإجراءات، منها: "إغلاق مؤسسات ومراكز وقاعات وعيادات وجمعيات ومساجد المخيم 48 ساعة تبدأ الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم السبت ولغاية الساعة الواحدة من بعد ظهر الاثنين للتمكّن من رسم الخارطة الوبائية للمصابين والمخالطين وهذه الخطوة قابلة للتجديد عند الحاجة".

وشددت اللجنة في بيانها على ضرورة "التزام البيوت والتحرك فقط للحالات الضرورية والطارئة مع ارتداء الكمامات الوقائية عند الخروج، وعدم التجمع والتجمهر في الأماكن العامة واختصار الزيارات والاستقبالات العائلية للضرورة القصوى، والتزام المحلات التجارية بالإجراءات الوقائية والحفاظ على النظافة العامة".

وقالت الخلية أيضاً: "نظراً لارتياد أحد المصابين لصالون حلاقة في المُخيّم فسيتم إغلاق كافة الصالونات وعدم التوجه لها خلال الفترة المحددة في البيان وهي 48 ساعة".

يُشار إلى  أنّ الضفة المحتلة تشهد ارتفاعاً لافتاً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا"، حيث تم تسجيل 274 إصابة جديدة منذ يوم أمس الجمعة، فيما بلغ مجمل عدد الإصابات بالضفة وغزة  1862 إصابة، من بينها 11 حالة خطرة وموجودة في غرف العناية المكثفة في الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي، بحسب مصادر حكومية.

ويذكر أنّ اللجان الشعبيّة في مُخيّمات الضفة الغربيّة المحتلة، طالبت في وقتٍ سابق حكومة السلطة الفلسطينيّة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ودائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، باللوقوف أمام مسؤولياتهم في دعم وإسناد المُخيّمات الفلسطينيّة ودعم صمود سكّانها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد