"أونروا" في الخليل تشدّد إجراءاتها بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس "كورونا"

الإثنين 29 يونيو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة المحتلة، يوم أمس الأحد 28 يونيو/ حزيران، إنّه "وبناءً على قرارات وزيرة الصحة لمنطقة الخليل بإيقاف عديد الخدمات في عيادات الرعاية الصحية الأولية إزاء تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، فقد أصدرت وكالة الغوث عدّة قرارات تماشياً مع قرارات وزارة الصحة".

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها قررت "الاستمرار في برنامج التطعيم، وتوزع أدوية الأمراض المزمنة لمدة شهرين ويفضل أن يحضر أحد ذوي المريض لاستلام الدواء".

وأفادت بأنّه "وبمساعدة اللجان المحلية سوف نعمل على توزيع الأدوية المزمنة على البيوت في المُخيّمات".

وأكَّدت أنّ تعاملاتها وتدخلاتها الصحية ستكون "مع الحالات الطارئة فقط، وتم تفعيل خط الاتصال المجاني للاستشارات الطبية 1800913914".

وشدّدت على ضرورة "الالتزام باللباس الواقي للطواقم والمنتفعين، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، واستمرار العمل بفريق واحد، والتأكيد على الاستمرار في عملية الفرز على المداخل Triage".

يوم أول أمس، قالت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية مي الكيلة خلال مؤتمرٍ صحفي، إنّ "الحالة الوبائية في محافظة الخليل خطرة، وهناك 1174 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" فقط في محافظة الخليل"، متوقعةً "وجود مئات الحالات غير المكتشفة بعد".

وقررت الكيلة "تعليق كافة الجراحات المبرمجة في المستشفيات، ووقف العيادات الخارجية في المستشفيات والرعاية الصحية الأولية في الخليل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد