"أونروا" تعلن استئناف عملية توزيع مساعداتها النقدية على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

الأربعاء 01 يوليو 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، مساء أمس الثلاثاء، بياناً أوضحت فيه آلية استئناف عملية توزيع المساعدات النقدية على اللاجئين الفلسطينيين.

وذكرت أن المستفيدين الذين تسجّلوا عبر الرابط أو تقدموا بمراجعات عبر خطوط الهاتف الساخنة خلال الفترة التي كانت محددة من قبل "أونروا"، وتم درس طلباتهم، سوف يطلب من رب العائلة في اتصال هاتفي يجريه معه/معها موظفو الوكالة التوجه إلى أحد مراكز "أونروا" في المناطق الخمس، في تاريخ ووقت محدد، مصطحباً معه/معها بطاقات الهوية الخاصة بأفراد العائلة وأي مستندات أخرى تثبت وجود هؤلاء الأشخاص في لبنان.

ووفق الوكالة، فإن هذه العملية ستستمر لفترة ثلاث أسابيع كحد أقصى، مشيرة إلى أنه سيتم القيام بزيارات منزلية للأشخاص العاجزين عن الحركة.

ولفتت إلى أن عملية التدقيق هذه ستبدأ اليوم الأربعاء، 1 تموز/يوليو 2020، في جميع المناطق سوى الشمال، التي سيتنطلق عملية التدقيق فيها يوم غد الخميس، 2 تموز/يوليو 2020. 

"أونروا" أضافت في البيان أنه بعد إجراء التدقيق، وفي نهاية كل أسبوع، سوف تقوم شركة "بوب فايننس" بإرسال رقم الحوالة إلى العائلة عبر الهاتف الخليوي، ما يسمح لها بسحب الأموال من مراكز "بوب فايننس".

وشددت على "ضرورة التقيد بشكل تام بهذه التعليمات أولاً لتأمين حسن سير عملية التوزيع، وثانياً لضمان احترام إجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الجسدي، خاصة وأن أعداد الإصابات بـ "كورونا" تتزايد في الآونة الأخيرة، وثالثاً لأنه سيتم فقط وحصراً استقبال الأشخاص والعائلات التي جرى الاتصال بها للحضور إلى المركز في اليوم والساعة المحدَدين وكل الأشخاص الآخرين لن يتم استقبالهم لأن أسماءهم لن تكون متوفرة.".

كما أكدت أن العائلات التي ستحضر في الأوقات غير المحدَدة لها أو في الأمكنة غير المحددة لن تتمكن من إنجاز معاملاتها.

وطالبت الجميع بالالتزام التام بالتعليمات المذكورة أعلاه لأنها واللاجئين على حد سواء، يرغبون في إنهاء هذه العملية بأسرع وقت وأفضل الظروف.

وأشارت "أونروا" في ختام بيانها إلى أن موظفيها سيوجهون المستفيدين إلى فروع معينة لـ "بوب فايننس"، بهدف مراقبة حسن سير عملية التوزيع ومن المستحسن الإلتزام بهذه الفروع قدر المستطاع، وفق ما جاء في البيان.

وكانت الوكالة أعلنت، أمس، استئناف عمليات توزيع المساعدات النقدية للعائلات المسجّلة ضمن شبكة الأمان الاجتماعي (الشؤون) وعائلات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا.

يذكر أن "أونروا" علقت مساعداتها منذ نحو عشرين يوماً من أجل القيام بـ "عملية تدقيق إضافية "، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشارت حينها إلى أنها ستستأنف عملية التوزيع عقب الانتهاء من التدقيق، داعية جميع المستفيدين إلى عدم زيارة فروع "بوب فايننس" إلى حين الإعلان عن موعد استئناف عملية التوزيع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد