"أونروا" بغزة: انتهاء عملية توزيع المساعدات الغذائية لـ140 ألف عائلة

الخميس 02 يوليو 2020
قطاع غزة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، ليوم الخميس 2 تموز/ يوليو، أنّها "انتهت من عملية توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة للدورة الثانية من عام 2020 لجميع العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع".

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه "تم توزيع المساعدات على حوالي 140,000 عائلة وفق الآلية الجديدة لتوزيع المساعدات الغذائية والتي تعتمد على توصيل المساعدة الغذائية إلى منازل اللاجئين مباشرة نظراً لجائحة فيروس كوفيد-19 لضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا".

وأعلنت أنّها "ستبدأ عملية التوزيع للعائلات المصنفة ضمن فئة الفقر المطلق يوم السبت القادم الموافق 4 يوليو 2020 وسيستمر موظفو أونروا بالاتصال على المنتفعين للحصول على تغذية راجعة حول آلية التوزيع وسبل تحسينها، ولضمان إيصال المساعدة الغذائية الخاصة بك إلى منزلك من خلال هذه الآلية، تود أونروا أن تؤكد على منتفعيها ضرورة زيارة موقع المساعدات الغذائية https://rssp.unrwa.ps/ ".

وأكَّدت "أونروا" لكافة المنتفعين على أنّها "لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقى المساعدة الغذائية سواء نقداً أو عينياً لوسيط التوصيل، حيث تتحمّل أونروا كافة النفقات في هذا الخصوص، وسيقوم الوسيط بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، لذلك ننوه أنه لا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف".

وأهابت "أونروا" بالعائلات المنتفعة "الانتباه إلى مراعاة التدابير الصحية التي تم الإعلان عنها وإتباعها مسبقاً لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد