الأردن: أهالي مُخيّم الطالبية يوجهون رسالة احتجاج للرزاز بسبب أزمة المياه

الأحد 05 يوليو 2020
خاص/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر محليّة، بأنّ أهالي مُخيّم الطالبية للاجئين الفلسطينيين المُجاور لمطار الملكة علياء الدولي في الأردن، وجهوا قبل أيّام رسالة احتجاج إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز يطالبون فيها تدخل حكومي عاجل لحل أزمة المياه في المُخيّم.

وبحسب المصادر، فإنّ مشكلة انقطاع المياه عن المُخيّم تحوّل حياة هؤلاء اللاجئين إلى جحيم في ظل الحالة الاقتصادية الصعبة للغاية في المُخيّم.

وفي رسالتهم الاحتجاجيّة، تسائل أهالي المُخيّم: "أيعقل يا رئيس الوزراء أن نعطش وخطوط مياه الشرب الديسي تمر بمُحاذاة المُخيّم؟!؛ إنّ أبناء المُخيّم يتعرّضون إلى الظلم والعطش في هذه الأجواء اللاهبة".

ودعا أهالي مُخيّم الطالبية إلى "سرعة فتح خطوط المياه اليوم قبل الغد لتصل إلى منازلهم"، مُشددين على "ضرورة مُحاسبة المقصرين ممن يتلاعبون بمياه شربنا".

ويُعتبر مُخيّم الطالبية أحد مُخيّمات الطوارئ الستة التي تم تأسيسها من أجل إيواء 5,000 من اللاجئين الفلسطينيين والنازحين الذين غادروا الضفة الغربية وقطاع غزة إبان النكسة الفلسطينية عام 1967، وأغلب سكان المُخيّم من أصولٍ بدوية.

ويغطي المُخيّم مساحة من الأرض تبلغ 0,13 كيلومتر مربع على مسافة 35 كيلومتر إلى الجنوب من عمَّان، وهو المُخيّم الأكبر في الأردن من حيث مساحة الأرض، وهناك العديد من المساكن في حالة سيئة وهي بحاجة للإصلاح من أسقف الزينكو أو الأسبست ونقص الإنارة الطبيعية والتهوية، بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد