وفاة في مُخيّم عايدة بفيروس "كورونا" .. والمخيمات في الضفة داخل دائرة الخطر

السبت 11 يوليو 2020
الضفة الغربية/متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، اليوم السبت 11 تموز/ يوليو وفاة لاجئ فلسطيني 95 عاماً من مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقتٍ سابق من صباح اليوم، عن وفاة مسن (69 عاماً) من يطا، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في مستشفى الخليل الحكومي.

وبعد الإعلان الأخير الصادر عن الوزارة، وتسجيل الوفيات الجديدة ترتفع حصيلة الوفيات في الضفة المحتلة وقطاع غزّة إلى 32 وفاة.

ويوم أمس الجمعة، أعلنت الوزارة "تسجيل 396 إصابة و5 وفيات جراء فيروس "كورونا" بالضفة الغربية والقدس المحتلة".

وأشارت الوزارة في تحديثها الصباحي إلى تسجيل 5 وفيات في الخليل خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الوفيات إلى 30

قبل أيّام، أكَّد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، أنّ "الأوضاع في المُخيّمات الفلسطينيّة خطيرة مع ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في مُخيّمات: بلاطة، والعروب، والفوار، والدهيشة، وبيت جبرين، وعايدة، والجلزون في المحافظات الشمالية، وشعفاط في القدس وفي مُخيم البدّاوي في لبنان".

كما شدّد أبو هولي خلال لقائه بسفيرة فنلندا لدى السلطة الفلسطينية آنا- كايسا هايكينن عبر تقنية الزووم، على "ضرورة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مالياً لتمكينها من القيام بدورها في حماية المُخيّمات والسيطرة على الحالات المُصابة وعدم تفشي هذه الوباء داخل المُخيّمات". 

يُشار إلى أنّ بعض المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة سجّلت إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف سكّانها، وعدد من الوفيات ما يُنذر باشتداد الخطر أكثر على هذه المُخيّمات التي تشهد اكتظاظاً كبيراً بالسكّان.

ودعت اللجان الشعبيّة في مُخيّمات الضفة بمناسباتٍ عدّة حكومة السلطة الفلسطينيّة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بضرورة التدخّل وتزويد هذه المُخيّمات بكافة الإمكانيات لمواجهة هذه الجائحة، أو على الأقل التقليل من وطأتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد