تأكيد إصابة 3 أشخاص بـ "كورونا" في مخيم الرشيدية

الإثنين 13 يوليو 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكدت اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية بمدينة صور، أمس الأحد، إصابة ثلاثة أشخاص من المخيم بفيروس "كورونا".

وأوضحت اللجنة في بيان أنه جرى تأكيد الإصابات عقب صدور نتائج فحوصات العينات العشوائية لحوالي سبعين شخصاَ من المخيم.

وشددت على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، إغلاق المقاهي والمؤسسات وأماكن الانترنت كافة، إلغاء جميع الأنشطة الصيفية والترفيهية بما فيها الرحلات والتجمع على شاطئ البحر.

كما دعت إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لمنع انتشار الفيروس، إضافة إلى أخذ الإجراءات الوقائية المشددة داخل المساجد.

 

"أونروا" تدعو إلى "أخذ الأمور على محمل الجد"

وفي سياق متصل، قال رئيس دائرة الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عبد الحكيم شناعة، إن الوكالة تتابع نتائج الفحوص في مختبرات الوزارة المعتمدة وكل من ثبت أنهم يعانون من الفيروس، بالإضافة إلى متابعة كل المخالطين والمشكوك بإصابتهم وإجراء الفحوص اللازمة لهم.

ودعا اللاجئين الفلسطينيين، خصوصاً في المخيمات، إلى "أخذ الأمور على محمل الجد وعدم التهاون والالتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والأونروا".

كما طالب شناعة سكان مخيم الرشيدية بـ "اتباع كل الإرشادات الطبية الضرورية، وخصوصاً النظافة الشخصية وغسل اليدين واستعمال المعقمات والتباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة وارتداء الكمامات خصوصاً في الأماكن المكتظة".

وشدد على ضرورة "تضافر الجهود والعمل على حماية المجتمع من هذا الوباء الذي لا يميز بين الأشخاص والعمل على تطبيق كل الإرشادات لتجنيب مخيماتنا مرارة الأزمة إن وقعت".

يذكر أن وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أعلنت، يوم الخميس الماضي، تسجيل ثلاث إصابات بفيروس "كورونا" في مخيم الرشيدية.

وقالت في بيان: "بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور، تم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس covid 19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً في مخيم الرشيدية - قضاء صور من بين المقيمين".

وقالت "أونروا" في بيان، يوم الجمعة الماضي، إن نتائج الفحوصات العشوائية الخاصة بكوفيد-19 التي تم إجراؤها في 6 تموز/ يوليو 2020 في مخيم الرشيدية أتت إيجابية لثلاثة أشخاص من بينهم موظف تابع للوكالة يلتزم حالياً الحجر المنزلي.

كما طلبت من جميع موظفيها الذين كانوا على اتصال بالأشخاص الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم ايجابية بالتزام الحجر المنزلي.

وقالت الوكالة في بيانها: "نطمئن سكان المخيم بأننا نقوم بكل ما يلزم بالتعاون مع وزارة الصحة العامة وجميع الأطراف المعنية، ونذكر الجميع بضرورة الالتزام التام بجميع التدابير الوقائية بما في ذلك التباعد الجسدي، ووضع الكمامات وتعقيم اليدين".

وتابعت: "ستتخذ الأونروا جميع الإجراءات اللازمة للعزل الطبي في حال اقتضت الضرورة وتجدد الوكالة التزامها بتغطية جميع النفقات الطبية المتعلقة بفيروس كورونا في إطار سياستها المعتمدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد