مُخيّم شعفاط ضمن أكثر المناطق تضرراً من فيروس "كورونا"

الإثنين 13 يوليو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد الدكتور علي الجبريني من وحدة "كلاليت" لمكافحة وباء "كورونا" في مدينة القدس المحتلة، مساء أمس الأحد 12 تموز/ يوليو، بأنّ "الفيروس يواصل انتشاره في مدينة القدس مع تسجيل أكثر من ٥٠ إصابة يومياً منذ أسبوعين".

وأشار الجبريني في بيانٍ له، إلى أنّ "المدينة المقدسة شهدت أمس الأحد تسجيل ٥٥ إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا".

ولفت الجبريني إلى أنّ "الأحياء والبلدات الأكثر تضرراً بالفيروس هي: بيت حنينا، وعناتا، ومُخيّم شعفاط، وحي رأس العامود، وهذه المناطق سجّلت لوحدها ما مجموعه ٤٥٠ إصابة بالفيروس". 

وأكَّد أنّه "بتسجيل الإصابات الجديدة يرتفع مجمل الاصابات منذ بداية شهر حزيران الماضي إلى ٨٧٩ إصابة بينها ٩ إصابات خطيرة يتم علاجها في المستشفيات".

وناشد الجبريني "كافة السكّان لإيجاد آلية للتعامل مع الأفراح والمناسبات التي يؤدي استمرار إقامتها إلى وقوع المزيد من الإصابات، وعدم اتباع الارشادات الصحية".

وقبل أيام، أكَّد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، على أنّ "الأوضاع في المُخيّمات الفلسطينيّة خطيرة مع ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في مُخيّمات: بلاطة، والعروب، والفوار، والدهيشة، وبيت جبرين، وعايدة، والجلزون في المحافظات الشمالية، وشعفاط في القدس وفي مُخيم البدّاوي في لبنان".

وشدّد أبو هولي خلال لقاءه مع سفيرة فنلندا لدى السلطة الفلسطينية انا- كايسا هايكينن عبر تقنية الزووم، على "ضرورة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مالياً لتمكينها من القيام بدورها في حماية المُخيّمات والسيطرة على الحالات المُصابة وعدم تفشي هذه الوباء داخل المُخيّمات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد