تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بمُخيّم عين السلطان

الإثنين 13 يوليو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن مدير وزارة الصحة في أريحا، اليوم الاثنين 13 تموز/ يوليو، عن "تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مُخيّم عين السلطان بأريحا".

وأصدر محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، قبل أيام قراراً إدارياً "بإغلاق كافة المحلات التجارية الواقعة في مُخيّم عين السلطان على المدخل الشمالي لمدينة أريحا إغلاقا كاملاً، وإغلاق دور الحضانة والمدارس، ومنع الجمهرة والتجمع، وبيوت العزاء والاحتفالات والأعراس ومهرجانات الاستقبال، كإجراء احترازي بعد تسجيل إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا) في المُخيّم".

وبحسب المحافظ، فإنّ "القرار يلزم أصحاب المحلات التي سمح لها القرار بالبقاء مفتوحة، بالقيام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية أللازمة، والالتزام بتعليمات وزارة الصحة الفلسطينية بهذا الشأن، وعلى الجهات ذات الاختصاص، بتنفيذ القرار وإخضاع المخالفين للمساءلة القانونية".

وفي وقتٍ سابق، طالب رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم عين السلطان يوسف مناصرة خلال حديثه مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، "كافة أهالي المُخيّم بعدم التزاور بشكلٍ يومي، ويجب أخذ الحيطة والحذر حتى نتخطى هذه الأزمة بلا أي ضرر".

وتابع مناصرة لموقعنا: "الأوضاع الاقتصادية في المُخيّم سيئة للغاية، فكيف مع جائحة كورونا؟، أي أنّ معاناة اللاجئين داخل المُخيّم في ظل هذه الأزمة هي معاناة مضاعفة".

وفي السياق، أعلن محافظ قلقيلية رافع رواجبة، اليوم الاثنين، عن "تسجيل إصابتين بفيروس كورونا بمحافظة قلقيلية أحدهما لطالب عائد من أوكرانيا من مدينة قلقيلية والأخرى لأحد الأطباء العاملين في مشفى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مدينة قلقيلية".

يُشار إلى أنّ بعض المُخيّمات الفلسطينية بالضفة المحتلة سجّلت إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف سكّانها، كما سجلت عدداً من الوفيات أيضاً، ما ينذر باشتداد الخطر أكثر على هذه المُخيّمات التي تشهد اكتظاظاً كبيراً بالسكّان، وفي ظل دعوات ومناشدات من اللجان الشعبيّة لهذه المُخيّمات لحكومة السلطة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بضرورة التدخّل وتزويد هذه المُخيّمات بكافة الإمكانيات لمواجهة هذه الجائحة، أو على الأقل التقليل من وطأتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد