حملة اعتقالات لجيش الاحتلال بالضفة تطال مُخيّم عايدة

الخميس 16 يوليو 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 16 تموز/ يوليو، حملة اعتقالات واسعة طالت عدّة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، بينها مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبّان من مناطق مختفلة من محافظة بيت لحم، هم: محمد صالح أبو عكر (24 عاماً) من مُخيّم عايدة شمالاً، وعيسى محمد الهريمي (21 عاماً)، من منطقة وادي معالي وسط بيت لحم، ومحمد خالد عياد (23 عاماً)، من قرية أرطاس، وسعيد أحمد عودة (27 عاماً)، ومحمد مصطفى نباهين (18 عاما) من جبل هندازة شرقاً، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي خروبة في جنين ونصبت حاجزاً عسكرياً، وسيّرت آلياتها في محيط منازل الحي، مكثفة من تواجدها العسكري على طول شارع جنين الناصرة والشارع الالتفافي شرق المدينة، وعلى امتداد شارع جنين حيفا برفقة وحدة "مستعربين" خاصة كانت تستقل مركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية.

واعتقل الاحتلال أيضاً الشاب كامل محمد اقطيل من بلدة خرسا جنوب غرب الخليل، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، في حين اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يطا ودير سامت وسيرت دورياتها في الشوارع دون اعتقالات.

في رام الله، وتحديداً في قرية قرية كفر نعمة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جمعة التايه، المفرج عنه قبل شهرين بعد قضائه ١٨ عاماً في سجون الاحتلال.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها للمُخيّمات الفلسطينية دون اكتراث لخطر تفشي فيروس "كورونا"، لا سيما وأنّ الفيروس متفش في صفوف جنود الاحتلال، في وقت تعاني فيه المخيمات باتفاع كبير في عدد المصابين بـ "كورونا"، إذ سجلت، يوم أمس الأربعاء، 77 إصابة جديدة فيها، ما يرفع العدد الاجمالي في المُخيّمات الفلسطينيّة إلى 404 إصابات، وسط تحذيرات من تصاعد أعداد المصابين جراء الاكتظاظ السكاني المهول داخل المخيمات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد