إغلاق مُخيّم قلنديا بالكامل لحصر المُخالطين للمُصابين بفيروس "كورونا"

الثلاثاء 21 يوليو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، يوم أمس الاثنين 20 تموز/ يوليو، أنّه "سيتم إغلاق المُخيّم اغلاقاً تاماً وإغلاق المحال التجارية وجميع المرافق الأخرى داخل المخيم لمدة أربع وعشرون ساعة بدءاً من صباح اليوم الثلاثاء".

وبيّنت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ "الإغلاق هو لحصر المُخالطين للمُصابين بفيروس كورونا وأخذ العينات من خلال الطب الوقائي الذي سيكون متواجداً داخل المُخيّم   في ساحة الكشّافة من الساعة الرابعة عصراً ولغاية التاسعة مساءً".

ظهر أمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية عن "تسجيل 468، إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية".

ومن ضمن الإصابات الجديدة التي أعلنتها الصحة، تم تسجيل (61) إصابة جديدة في عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة، وكانت موزّعة كالتالي: " مُخيّم قلنديا 23، مُخيّم الجلزون 2، مُخيّم دير عمار 20، مُخيّم الأمعري 1، مُخيّم طولكرم 1، مُخيّم نور شمس 2، مُخيّم عقبة جبر 12".

وبحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لأعداد الإصابات بفيروس "كورونا" في المُخيّمات الفلسطينية، فقد وصل عدد الإصابات إلى قرابة (822) إصابة من ضمنها (152) حالات شفاء، ورصد ستّة وفيات في المُخيّمات، وذلك بحسب كافة اللجان الشعبية ولجان الطوارئ الذين تواصل معهم موقعنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد