85 إصابة جديدة بكورونا في مخيمات الضفة.. ودير عمار مغلق بالكامل

الثلاثاء 21 يوليو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 21 تموز/ يوليو، عن "تسجيل 403 إصابات جديدة بفيروس كورونا في عدّة محافظات بالضفة".

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّه "تم تسجيل حالتي وفاة في سعير وبيت أمر بمحافظة الخليل، في حين بلغت حالات التعافي 11 حالة تعافٍ، بينها 4 في محافظة سلفيت، و7 في محافظة رام الله والبيرة".

وبيّنت أنّ "الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة والمتوسطة هي 40 حالة، بينها 4 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي".

ومن ضمن الإصابات التي أعلنت عنها الصحة، تم تسجيل (85) إصابة جديدة في عدّة مُخيّماتٍ فلسطينيّة، وكانت موزّعة كالتالي: " مُخيّم قلنديا 6، مُخيّم الجلزون 5، مُخيّم دير عمار 15، مُخيّم العروب 10، مُخيّم الفوار 19، مُخيّم الدهيشة 6، مُخيّم عين السلطان 1، مُخيّم عقبة جبر 23".

بدوره، أكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم دير عمار حسن صافي لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّه "تم اتخاذ قرار بإغلاق المُخيّم لمدة 4 أربعة حتى حصر بقية المخالطين للمُصابين الجدد بفيروس كورونا".

وأوضح صافي أنّ "الأوضاع صعبة للغاية في المُخيّم بعد ارتفاع العدد الإجمالي للمُصابين في المُخيّم إلى 66 إصابة منذ بداية أزمة جائحة كورونا".

وبحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لأعداد الإصابات بفيروس "كورونا" في المُخيّمات الفلسطينية، فقد وصل عدد الإصابات إلى قرابة (907) إصابة من ضمنها (152) حالات شفاء، ورصد ستّة وفيات في المُخيّمات، وذلك بحسب كافة اللجان الشعبية ولجان الطوارئ الذين تواصل معهم موقعنا.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد