قوات الاحتلال تقتحم مُخيّم شعفاط بأعداد كبيرة وتعتقل اثنين من الفتية

الخميس 23 يوليو 2020
القدس المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر محلية، مساء أمس الأربعاء 22 تموز/ يوليو، بأنّ أعداداً كبيرة من قوات جيش الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المُخيّم بأعداد كبيرة وتجوّلت في عدّة شوارع في المُخيّم، كما قامت القوات بتفتيش مجموعة من المنازل والاعتداء على المارة.

2-1.jpg

لاحقاً، أفادت مصادر أخرى بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت اثنين من الفتيّة داخل المُخيّم ونقلتهما إلى جهةٍ مجهولة.

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم شعفاط محمود الشيخ لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ "هذه الاقتحامات المُتكرّرة للمُخيّم تأتي لمُخالفة أصحاب السيارات والمحلات التي يدعي الاحتلال أنّها مُخالفة".

وتستمر اقتحامات قوات الاحتلال للمُخيّمات الفلسطينية دون اكتراث لخطر تفشي فيروس "كورونا" داخل هذه المُخيّمات المكتظة بالسكّان جرّاء الاقتحامات المتكرّرة له بهدف الاعتقالات، لا سيما وأنّ الفيروس متفشٍ في صفوف جنود الاحتلال، ما يُنذر بكارثة حقيقية بدأت بالحدوث على الأرض فعلياً، إذ اُعلن عن مجموعة كبيرة من الإصابات داخل هذه المُخيّمات، كما سجّلت بعض المخيّمات عدداً من الوفيات.

ويُشار إلى أنّ يوم أمس الأربعاء شهد انخفاضاً في عدد الإصابات المُسجلة في المُخيّمات الفلسطينية بالضفة مقارنة بيوم أول أمس الثلاثاء الذي سُجل فيه (85) إصابة في عدّة مُخيّمات، وبعد تسجيل إصابتين جديدتين في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين أمس الأربعاء، ارتفع العدد الإجمالي للمُصابين في مُخيّمات الضفة إلى (909) إصابة، وهناك ستّة وفيات في المُخيّمات، وذلك بحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لعدّاد الإصابات والوفيات في المُخيّمات الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد