حملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال بالضفة طالت مُخيّم الدهيشة

الأحد 26 يوليو 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد 26 تموز/ يوليو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، وطالت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من مُخيّم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة، موضحةً أنّ القوات اعتقلت الشاب أحمد يوسف عرفة (٣٥ عاماً)، بعد احتجازه على حاجز الكونتينر مع مركبته لعدّة ساعات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان من مدينة قلقيلية، وهم: وجدي معين الشنطي، ومحمد نور ياسين، ووسام حمادة ياسين، وجميعهم يبلغون من العمر (20 عاماً)، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها من قِبل جنود الاحتلال.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال النائبين السابقين حازم قفيشة، ونايف الرجوب، عقب دهم منزليهما في بلدة دورا جنوباً وتفتيشهما بعد عملية الاقتحام.

وتستمر اقتحامات قوات الاحتلال للمُخيّمات الفلسطينية دون اكتراث لخطر تفشي فيروس "كورونا" داخل هذه المُخيّمات المكتظة بالسكّان جرّاء الاقتحامات المتكرّرة له بهدف الاعتقالات، لا سيما وأنّ الفيروس متفشي في صفوف جنود الاحتلال، ما يُنذر بكارثة حقيقية بدأت بالحدوث على الأرض فعلياً، إذ اُعلن عن مجموعة كبيرة من الإصابات داخل هذه المُخيّمات، وعدداً من الوفيات حتى يومنا هذا.

وبحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لأعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس "كورونا" الذي وصل المُخيّمات الفلسطينية، فقد تم تسجيل أكثر من (1109) إصابات وستّة وفيات في عدّة مُخيّمات، وكان مُخيّم قلنديا قد سجّل (141) إصابة من الرقم الإجمالي، ومن ضمنها (35) حالة تشافي حتى يومنا هذا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد