تسجيل 31 حالة شفاء من فيروس "كورونا" في مُخيّم الجلزون

الأحد 26 يوليو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت اللجنة الصحية في خلية الأزمة لمكافحة فيروس "كورونا" بمُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة رام الله، اليوم الأحد 26 تموز/ يوليو، عن "تسجيل 31 حالة شفاء جديدة من مُصابي المُخيّم، ما يرفع حصيلة حالات الشفاء إلى 101 حالة".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّه "وبعد معاناة كبيرة للسكّان في المُخيّم جراء جائحة كورونا وانتشار الوباء بشكلٍ كبير. نسجّل اليوم نسب مرتفعة في حالات الشفاء". 

وبيّنت اللجنة أنّه "لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة خلال الثلاث أيام الماضية داخل المُخيّم، رغم توجه المواطنين للفحص في مديرية صحة رام الله والبيرة، بمعدل ٣٠-٤٠ عينة بشكلٍ يومي".

كما أعلنت اللجنة عن أنّ "عدد حالات الشفاء المرتفعة يعود إلى اتباع برتوكول منظمة الصحة العالمية، وتعليمات وزارة الصحة الفلسطينية، ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من حالات الشفاء في قادم الأيام".

ويُشار إلى أنّ اللجنة الشعبية في مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، أعلنت يوم أمس السبت عن "تسجيل 20 حالة تشافي من الفيروس داخل المُخيّم بعد متابعتهم والتأكد من عدم وجود أعراض منذ عدة أيام مع استيفائهم لمدة الحجر المنزلي وهي أربعة عشر يوماً، مما يعني تقليص عدد الاصابات داخل المُخيّم".

وبحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لأعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس "كورونا" الذي وصل المُخيّمات الفلسطينية، فقد تم تسجيل (1109) إصابات وستّة وفيات في عدّة مُخيّمات، وكان مُخيّم الجلزون قد سجّل (212) إصابة من الرقم الإجمالي، ومن ضمنها (101) حالة تشافي حتى يومنا هذا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد