حملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال تطال مُخيّمي بلاطة وعقبة جبر

الثلاثاء 28 يوليو 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 28 تموز/ يوليو، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي بلاطة وعقبة جبر.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني داهمت مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة نابلس واعتقلت الشاب بكر حشاش من داخل منزله.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب عدي أبو حمادة من سكّان المُخيّم، وذلك أثناء مروره على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم عقبة جبر جنوب أريحا واعتقلت الشاب سامي أبو عطا من داخل منزله، حسبما أفادت المصادر المحليّة.

واعتقلت القوات أيضًا الشاب عبد عويضة من ذات المُخيّم، في حين داهمت القوات قرية حرملة شرق بيت لحم واعتقلت جمال الزير، والأسير السابق عُبادة دنديس وشقيقه عدي دنديس من منطقة وادي قدوم بالقدس المحتلة.

كما أشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة، وفتشت عدداً من المنازل، إذ اقتحمت منطقة الهاشمية ومحيط بلدية البيرة، وفتشت عدداً من المنازل عرف من أصحابها: زكريا النحاس، وسالم بادي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وتستمر اقتحامات قوات الاحتلال للمُخيّمات الفلسطينية دون اكتراث لخطر تفشي فيروس "كورونا" داخل هذه المُخيّمات المكتظة بالسكّان جرّاء الاقتحامات المتكرّرة له بهدف الاعتقالات، لا سيما وأنّ الفيروس متفش في صفوف جنود الاحتلال، ما يُنذر بكارثة حقيقية بدأت بالحدوث على الأرض فعلياً، إذ اُعلن عن تسجيل سبعة وفيات و(1147) إصابة داخل المُخيّمات الفلسطينية بالضفة، وذلك بحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لعدّاد الإصابات والوفيات في المُخيّمات الفلسطينيّة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد