"أونروا" بغزة تعلن عن إنشاء منصة إلكترونية للتعليم ضمن خطة الطوارئ

الخميس 30 يوليو 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة عدنان أبو حسنة، يوم أمس الأربعاء 29 تموز/ يوليو، عن "إنشاء منصة إلكترونية للتعليم أنشأها تعليم وكالة الغوث ويعمل عليها أكثر من 300 مدرس وخبير للعمل ضمن خطة الطوارئ وستكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد".

وأوضح أبو حسنة في تصريحٍ لإذاعة الأقصى المحلية، أنّ "هناك توافق على العودة للمدارس بشكلها الطبيعي والمعتاد في قطاع غزة بالثامن من أغسطس القادم"، مُشيراً أنّ "لدى وكالة الغوث سيناريوهات وخطط بديلة حال وجود أي طارئ للتعامل مع جائحة كورونا".

وشدّد خلال حديثه على "هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم العالي حول الترتيبات لبدء العام الدراسي الجديد، حسب المناطق المحافظات بما يتناسب مع الوضع الصحي".

وبيّن أبو حسنة أنّ "أونروا لديها مخطط للعودة الطبيعية في مؤسسات ومكاتب الوكالة، ونحن مرتبطون بقرارات رئاسة الوكالة ونعمل ضمن أجندتها والتوجه العام هو العودة للوضع الطبيعي".

أول أمس الثلاثاء، أعلنت وكالة "أونروا" وبشكلٍ رسمي مواعيد بداية الدوام للعام الدراسي الجديد 2020-2021 في القطاع، إذ قال رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث فريد أبو عاذرة في تعميمٍ له، إنّ "الدوام لجميع العاملين يبدأ من صباح يوم الأربعاء الموافق 5/8/2020".

ولفت أبو عاذرة خلال التعميم إلى أنّ "دوام الطلاب يبدأ من صباح يوم السبت الموافق 8/8/2020، فيما تبدأ الفترة الاستدراكية من يوم السبت 8/8/2020 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 3/9/2020".

 

ملف متضرري 2014

وفي سياقٍ منفصل، أوضح أبو حسنة خلال حديثه أنّ "وكالة أونروا تقدّمت بمشروع كبير ضمن ميزانية 2020 لإنهاء ملف متضرري عدوان 2014 بشكلٍ كامل وهناك جهود حثيثة قد بذلت، ونأمل أن ننجح في ذلك ونحن بانتظار وصول التمويل".

وتعرَّض قطاع غزة في 8 تموز/ يوليو 2014 إلى عدوانٍ صهيوني عنيف استمر 51 يومًا، وأدى إلى استشهاد أكثر من 2200 فلسطيني، وتدمير قرابة 11 ألف وحدة سكنية بشكلٍ كلي، و162 وحدة بشكلٍ جزئي، بينما تعرضت 7 مدارس لوكالة "أونروا" للاعتداء الصهيوني كانت تستخدم كملاجئ للنازحين أثناء العدوان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد