حملة اعتقالات واسعة لجيش الاحتلال بالضفة تطال مُخيمي الجلزون والعزة

الأربعاء 05 اغسطس 2020
وكالات

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 5 آب/ أغسطس، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي الجلزون والعزة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب تحرير محمود زيد، ورياض رمضان عليان من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، فيما اعتقلت هشام عادل فقهاء، وياسين ابراهيم فقهاء من بلدة سنجل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد الفتاح شعيب أبو شعيرة (25 عاماً) من مُخيّم العزة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم، وطارق موسى عبيات (35 عاماً)، ومحمد ابراهيم عبيات (40 عاماً) من منطقة أبو فريحة في مدينة بيت ساحور، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت بلال رائد محمد سدر (20 عاماً)، ومحمد أبو عمرو، وسليم سموح (25 عاماً)، من مدينة الخليل، وأحمد حسن حجة من بلدة دورا في الخليل.

 أمَّا في نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، ستة شبان من قرية كفر قليل، وهم: شريف بسام منصور، ومهند علي القني، ويحيى نعيم القني، وخالد علي القني، وعلي ادريــــس القني، والشــاب عزيز دويكات من منطقة الضاحية، جنـوب المدينة، فيما اعتقلت القوات الشاب حكيم خليل فقها، بعد أن داهمت منزل ذويه في طوباس.

كما تم اعتقال الطالب الجامعي يزن أحمد جمعة بعجاوي، بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزل ذويه في حي البعاجوة في بلدة يعبد بجنين.

وتستمر اقتحامات قوات الاحتلال للمُخيّمات الفلسطينية دون اكتراث لخطورة تفشي فيروس "كورونا" داخل هذه المُخيّمات المكتظة بالسكّان جرّاء الاقتحامات المتكرّرة له بهدف الاعتقالات، لا سيما وأنّ الفيروس متفش في صفوف جنود الاحتلال، ما يُنذر بكارثة حقيقية بدأت على الأرض فعلياً، إذ اُعلن عن تسجيل سبعة وفيات وأكثر من (1150) إصابة داخل المُخيّمات الفلسطينية بالضفة، وذلك بحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لعدّاد الإصابات والوفيات في المُخيّمات الفلسطينيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد