وكالة "أونروا" بالضفة تعلن تعديل الخطة التعليمية لمدارسها في ظل جائحة "كورونا"

الأربعاء 05 اغسطس 2020
وكالات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأربعاء 5 آب/ أغسطس، عن "بدء استعدادات مدارسها في الضفة الغربية لبدء العام الدراسي 2020/2021، لاحقاً لقرار الحكومة الفلسطينية تحديد السادس من أيلول المقبل لبدء العام الدراسي الجديد، مع تعديل الخطة التعليمية في ظل جائحة كورونا".

وبيّنت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ "الخطة المعدلة ترتكز على مبدأ التعليم المدمج، الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد، بما يضمن تطبيق معايير السلامة العامة كالتباعد البدني، واتباع تدابير صحية مشددة وتقليل عدد الطلبة داخل الصفوف".

بدوره، قال رئيس برنامج التعليم في وكالة "أونروا" بالضفة معاوية أعمر، أنّه "حين يعود المعلمون والمعلمات إلى المدارس خلال الفترة الممتدة ما بين الثالث والعشرين من هذا الشهر وحتى السادس من أيلول، سوف يتم استغلال هذه المدة لتدريبهم على أساليب التواصل الافتراضي، وبرامج التعليم الذاتي، والتعليم المدمج، ومعايير وأساليب الحفاظ على بروتوكولات الصحة، والنظافة الشخصية، لينقلوها بدورهم إلى الطلبة".

وأشار أعمر خلال البيان الذي نشرته الوكالة إلى أنّه "سيتم تدريب مرشدي المدارس على التواصل مع الطلبة، ضمن بيئة تعليمية مدمجة للمساعدة في تحديد وعلاج الأبعاد النفسية الناجمة عن الجائحة".

كما أفادت "أونروا" في بيانها بأنّ "مدراء مدارس الوكالة لا يزالون يعملون وفق الإجراءات المتبعة خلال العطلة الصيفية للإشراف على شؤون التسجيل، ومتابعة أعمال الصيانة والتحضير لعودة المعلمين والمعلمات لإتمام عملية تسجيل الطلبة الجدد".

يُشار إلى أنّ برنامج التعليم التابع "لأونروا" لديه 96 مدرسة في الضفة الغربية تقدم خدمة التعليم الأساسي لنحو 46,000 طالب/ة من أبناء اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد