تسجيل 7 حالات بفيروس "كورونا" في مخيم نهر البارد

الجمعة 07 اغسطس 2020
لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت خلية الأزمة في نهر البارد تسجيل 7 حالات بفيروس "كورونا" داخل المخيم.

وأشارت الخلية، في بيان، إلى أن وزارة الصحة اللبنانية أبلغتها عبر "أونروا" بأنه تبين وجود سبع حالات من خلال نتائج الفحوصات التي أجريت مؤخراً في المخيم.

وطالبت أهالي المخيم بالتزام لبس الكمامات، والابتعاد عن التجمعات في الأماكن العامة و المقاهي وألعاب التسلية والمحلات التجارية، إلى جانب إلغاء مظاهر التعازي والأفراح حفاظاً على السلامة العامة.

كما أكدت ضرورة الالتزام ببيان خطباء المساجد، الذي دعا إلى عدم ذهاب المرضى وكبار السن والأطفال إلى المساجد، واصطحاب سجادة صلاة ووضع الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي.

وشددت أنه على جميع المخالطين للحالات التي تم تأكيد إصابتها، الالتزام بالحجر المنزلي لـ 14 يوماً، والاتصال على رقم وزارة الصحة اللبنانية (01594459) وأخذ التعليمات والتقيد الكامل بها.

وطالبت كل شخص يشعر بأعراض مشتبه بها الاتصال على رقم وزارة الصحة المذكور أعلاه، داعية إلى عدم استقبال الزوار من خارج المخيم.

وخلية الأزمة، هي لجنة منبثقة عن الفصائل واللجنة الشعبية والدفاع المدني والحراكات والهلال الاحمر و"أونروا" ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف مواجهة تفشي فيروس "كورونا".

 

الدفاع المدني يجدد تحذيراته

بدوره، أكد الدفاع المدني الفلسطيني، فوج مخيم نهر البارد، أن ثبوت إصابة 7 حالات بالفيروس، يضع صحة وسلامة الأهالي على محك العدوى الأكيدة.

وجاء في بيان صادر مساء أمس الأربعاء: "حذرنا لمرات عديدة في عدة بيانات أوضحنا فيها كارثة وجود أي حالة مصابة، وكلّنا نعلم مدى خطورة هذا الموضوع، وكنا قد تركنا النصائح لدى الناس باعتبار كل فرد في مخيم نهر البارد هو مسؤول عن الحد من انتشار فايروس كورونا".

واضاف: "إلا أن الاستهتار، واللامبالاة، وعدم إعطاء الموضوع حجماً بالغاً في الأهمية، أودى بأهالي المخيم للشك المحتم، حتى وصلنا للحالات المذكورة".

وطالب الدفاع المدني أهالي المخيم بـ أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والتزام الحجر المنزلي وعدم المخالطة والتزام التباعد الاجتماعي، وعدم الاستهتار والاستهزاء بالأمر.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد