"أونروا" تعلن موعد المساعدات الماليّة للفلسطينيين في سوريا للدورة الثالثة 2020

السبت 05 سبتمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" أونروا" أنّه بإمكان اللاجئين الفلسطينيين في سوريا استلام معونتهم الماليّة للدورة الثالثة للعام 2020 الجاري، اعتباراً من يوم 6 أيلول/ سبتمبر من خلال بطاقات الصرّاف الآلي، وذلك وفق المواعيد التي تحدد في الرسائل النصّية التي سيتم ارسالها تباعاً.

وسيجري توزيع المعونات عن 3 أشهر (ايار، حزيران، وتمّوز) وشيسمل مبلغين مختلفين، حيث  ستحصل الأسر الأكثر عوزاً وفق معايير الاستهدف المتبّعة على مبلغ 86 الف ليرة للشخص الواحد، في حين ستحصل الأسرة ذات الحالات العاديّة على مبلغ 66 الف ليرة.

كما لفتت الوكالة، إلى أنّ المعونة مُضاف إليها مبلغ 9 الاف ليرة سوريّة،  كبدل مساعدات غذائيّة،   ستدفع استثنائياً للشخص الواحد ولمرة واحدة لكافة اللاجئين من مختلف الحالات، وذلك للتخفيف آثار وباء كوفيد 19.

كما دعت " أونروا" العائلات التي لم تتمكّن من تسلم  المعونة للدورة  الأولى للعام الجاري، لتسجيل شكوى لاستلام المساعدة الجديدة، من خلال مكاتب الاستعلام عن المساعدات لديها، وسوف يتم إجراء التدقيق على هذه العائلات مباشرة.

وأشارت، إلى أنّه في حال  وجود اختلاف بين عدد الأشخاص المستحقين، والأعداد الواردة على قوائم التسليم يتوجب، على العائلة عدم استلام المساعدة وتحديث بياناتها وسوف يتم إرسال رسالة نصية أخرى لتحديد تاريخ ومكان الاستلام، مؤكّدةً عدم وجود تغيير بقيمة المساعدة المالية بعد استلامها من قبل اللاجئ في حال كان هذا التغيير متعلقاً باختلاف عدد الأشخاص المستحقين أو متعلقاً بأحد معايير الاستهداف، وسيكون التغيير فعالاً خلال الدورات اللاحقة وليس خلال الدورة الحالية.

وأوضحت الوكالة، أن العائلات مقسمة على قوائم أسبوعية ولمدة ثمانية أسابيع، ولفتت إلى أنه اذا  كان مكان التسليم في بنك بيمو أو بنك البركة، الاستلام يكون بنفس الفرع حصرا ولا يجوز الاستلام من اي فرع آخر.

أما إذا كان مكان التسليم من شركه الهرم، فيمكن الاستلام من أي فرع من الفروع المعتمدة التابعة للهرم ضمن المدينة الموجود فيها، أي اذا كان الشخص موجود في دمشق يمكنه الاستلام من أي فرع معتمد ضمن دمشق فقط، أما ابن درعا فقط  فيمكنه الاستلام من درعا ومن دمشق.

كما أشارت، لى أنّه  بالنسبة للمستفيدين من خدمة الأونروا بطاقات الصراف الآلي / بنك بيمو قامت الأونروا بإرسال رسائل لأصحاب البطاقات على أرقام هواتفهم المحمولة المسجلة لدى الأونروا لاستلام المساعدة المالية بدءًا من 21 أيلول2020 باستخدام بطاقة الصراف الآلي من أي فرع لبنك بيمو المنتشرة في المحافظات، وذلك في بداية الدورة المالية. يجب سحب قيمة المساعدة النقدية من الصراف الآلي خلال فترة دورة المساعدات الحالية.

يذكر، أنّه بحسب وكالة "أونروا" فإنّ 91% من أسر اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، يكابدون الفقر المطلق ( أقل من دولارين في اليوم)، في حين تم تحديد 126 ألف لاجئ كضعفاء للغاية، وذلك في تقرير النداء الطارئ الصادر عنها مطلع العام 2020 الجاري، ما يجعلهم وفق ما تشير إليه الأرقام، الشريحة الأكثر هشاشة معيشيّاً، وبالتالي الأكثر تأثرّاً بما تشهده البلاد من أزمات متصاعدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد