فلسطين المحتلة- مواجهات كفر قدوم

مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة وقوات الاحتلال تطلق النار شرقي خانيونس

الجمعة 30 ديسمبر 2016
فلسطين المحتلة- مواجهات كفر قدوم
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خرجت المسيرات الشعبية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، بعد صلاة الجمعة 30 كانون الأول، فقمعت قوات الاحتلال تلك المسيرات، واعتقلت عدداً من المتظاهرين وأصابت آخرين.

في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، هاجمت قوات الاحتلال المتظاهرين تحت غطاء كثيف من الرصاص الحي والأعيرة المطاطية وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة متضامن "إسرائيلي" بعيار معدني في اليد، واعتقلت قوات الاحتلال كل من جميل البرغوثي وغالب شتيوي واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

واندلعت فيما بعد مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وداهموا عدداً من المنازل واعتلوا أسطحها واتخذوها ثكنات عسكرية.

في رام الله المحتلة، دعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين غربي رام الله، في الذكرى السادسة لاستشهاد جواهر أبو رحمة، خرج فيها أهالي البلدة ومتضامنون دوليون، وعند وصول المتظاهرين قرب بوابة الجدار، قام جنود الاحتلال بتصوير المشاركين وطالبوهم بالمغادرة وإعلان المنطقة بأنها منطقة عسكرية مغلقة.

في قطاع غزة، قامت قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الأمني العازل، بإطلاق النار باتجاه عدد من المزارعين شرقي محافظة خانيونس جنوبي القطاع، دون وقوع إصابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد