اعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اقتحامات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

السبت 21 يناير 2017
اعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر السبت 21 كانون الثاني، تخللها عمليات اعتقال وتسليم بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال، طالت مخيم العروب للاجئين.

وكانت قوات الاحتلال قمعت مسيرات مناهضة الجدار والاستيطان الأسبوعية، ما أدى لاندلاع مواجهات وإصابات.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء زيادة (30) عاماً من بلدة وادي رحال جنوباً، وسلّمت بلاغات لمراجعة مخابراتها لكل من الشاب مصعب طقاطقة (26) عاماً من بلدة بيت فجار جنوباً، والأسير المحرر بلال فنون من بلدة نحالين غرباً وآخرين من البلدة، وسلّمت الشاب يوسف محمد ثوابتة (24) عاماً من سكان مراح رباح بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

في طوباس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ثلجي من بلدة عقابا وسلّمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

في الخليل المحتلة، اسلّمت قوات الاحتلال استدعاءً لمراجعة مخابراتها لوالدة الأسير أحمد أبو سل المعتقل في تحقيق عسقلان، بعد اقتحامها مخيم العروب للاجئين شمالاً، واقتحمت بلدة الشيوخ وسلّمت الأسير المحرر قسام موسى حلايقة استدعاءً لمراجعة مخابراتها بعد خمسة أيام من الإفراج عنه، واقتحمت بلدة بيت أمر وداهمت عدداً من منازل المواطنين فيها.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء الجمعة الأسيرة المحرر رندة الشحاتيت على حاجز طيار قرب مخيم الفوار للاجئين جنوباً، وكانت قوات أخرى اعتدت على النساء خلال اقتحامها بلدة سعير شمالاً، الجمعة، واعتقلت عدداً من الشبان الذين حاولوا حمايتهن.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين من بلدة العيزرية شرقاً، عقب اندلاع مواجهات مع شبان البلدة، وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

كما أغلقت قوات الاحتلال حي الصوانة في القدس المحتلة، ومنعت الأهالي من الخروج أو الدخول.

في رام الله المحتلة، قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين الأسبوعية، وأطلقت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والرصاص الاسفنجي وقنابل الصوت باتجاه المشاركين في المسيرة، واحتجزوا الناشط أحمد أبو رحمة ثم أطلقوا سراحه.

في مسيرة قرية نعلين الأسبوعية، أصيب عشرات المتظاهرين بحالات اختناق عقب قمع قوات الاحتلال للمسيرة وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين ومنازل المواطنين.

في بلدة كفرة قدوم شرقي قلقيلية، قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال دون وقوع إصابات، ورفع المتظاهرون شعارات تُندد بهدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين في قرية أم الحيران المحتلة، وإطلاق النار على الشهيد يعقوب أبو القيعان بدمٍ بارد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد