أرشيفية

اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة ومواجهات في مخيم نور شمس

الثلاثاء 30 اغسطس 2016
أرشيفية
بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شهدت الضفة المحتلة خلال ساعات الليل وفجر الأربعاء 31 آب، اقتحامات لجيش الاحتلال في عدة مناطق بالضفة المحتلة، واعتقال عدد من الفلسطينيين، واستمرت الهجمة على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي باب حطة وبلدة العيساوية، واعتقلت الشاب جميل محيسن من البلدة، بالإضافة للاعتداء بالضرب المبرح على مجموعة من الشبان في فريق كرة قدم من حي وادي الجوز، أثناء خروجهم من صالة رياضية في منطقة باب حطة، وتم نقل عدد منهم للعلاج في المستشفى، الشبان الذين اعتدت عليهم قوات الاحتلال، عوني سعيدة، أحمد الحلواني، محمد وليد سعيدة، احمد السلايمة، يحيى فراح، وإيهاب طبية.

في نابلس المحتلة، شهدت المدينة مساء الثلاثاء دخول مستوطن بمركبته وسط المدينة عن طريق الخطأ، ما أدى لمهاجمة الشبان للمستوطن وتدخّل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية وتفرقتهم وتسليمه لجيش الاحتلال.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوباً ما أدى لاندلاع مواجهات مع شبان البلدة، وأغلقت إذاعة محليّة في البلدة باسم "إذاعة السنابل"، واعتقلت مدير عام الإذاعة أحمد الدراويش، وداهمت منازل العاملين فيها حامد النمورة ومنتصر نصار واعتقلتهما، بالإضافة لمنازل محمد أكرم ونضال عمرو.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة بعدد كبير من قواتها، واعتقلت الأسرى المحررين محمد المساعيد ومحمد الكرد، عقب مداهمة منازلهم والتخريب فيها، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في المخيم.

بالإضافة لاقتحام بلدة الخضر غرباً، وبلدة بيت جالا شمال غرب بيت لحم، واعتقلت الشاب الجريح يوسف ثوابتة من منزله عقب اقتحام بلدة بيت فجار جنوباً، واقتحام بلدة دار صلاح بعدة آليات عسكرية، وبلدة نحالين غرباً.

في طولكرم المحتلة، استمرت حملة قوات الاحتلال على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، حيث اقتحمت مخيم نور شمس شرقاً، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي داهمت عدد من منازل المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد