فلسطيني يحصل على جائزتين عالميتين في الاقتصاد

فلسطيني يحصل على جائزتين عالميتين في الاقتصاد

الأربعاء 01 فبراير 2017
فلسطيني يحصل على جائزتين عالميتين في الاقتصاد
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حصل الأكاديمي الفلسطيني سامي ميعاري من الأراضي المحتلة عام 1948، على لقب "صاحب أفضل بحث علمي للعام 2016" لدى رابطة الاقتصاديين في الشرق الأوسط، كما حصل على جائزة "ماري كوري" من الاتحاد الأوروبي.

يُشار إلى أن الفلسطيني ميعاري من أبرز الباحثين في مجال الاقتصاد السياسي، وله أبحاث في هذا المجال، خاصةً ما يتعلّق بالصراع "الفلسطيني-الإسرائيلي" وانعكاساته السياسية، إلى جانب أبحاث منشورة في مجلات علميّة عالمية محكّمة.

تلقّى ميعاري تعليمه الجامعي في "الجامعة العبرية" بالقدس المحتلة، وأنهى منها كافة المستويات العلمية من بكالوريوس وماجستير ودكتوراه، في مجال الاقتصاد في ذات الجامعة، ثم حصل على رسالة دكتوراه جديدة في أوروبا، وأعدّ رسالة دكتوراه أخرى في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حصل ميعاري كذلك، على منحة من معهد للأبحاث الاقتصادية في برلين، واستمرّ في دراسته لمدة عام.

ويعتبر ميعاري أنّ على الإنسان رد الجميل لمجتمعه كأحد قواعد النجاح، إذ نشط أيضاً في العمل المجتمعي في بيئته التي عاش فيها بالأراضي المحتلّة، إذ كان عضواً في اللجنة الشعبية بمدينة سخنين المحتلة، وحارب الكثير ممّا حاول الاحتلال زرعه في المجتمع الفلسطيني في تلك المناطق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد