أرشيفية- شهدت الليلة اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة ومخيم الدهيشة ومخيم جنين

مواجهات بالضفة المحتلة واقتحام ثلاثة مخيمات للاجئين

الأربعاء 31 اغسطس 2016
أرشيفية- شهدت الليلة اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة ومخيم الدهيشة ومخيم جنين
بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شهدت الضفة المحتلة الليلة وحتى ساعات فجر الخميس الأول من أيلول، مواجهات في مناطق متفرقة، واشتباك مسلح في نابلس المحتلة، واقتحام عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

في نابلس المحتلة، اقتحمت أكثر من 25 حافلة تقل مستوطنين مدينة نابلس باتجاه قبر يوسف شرقي المدينة، تحت حماية أعداد كبيرة من قوات الاحتلال التي انتشرت في مخيم بلاطة بمدينة نابلس بشكل مكثّف، وفي محيط قبر يوسف، ما أدى لاندلاع مواجهات في محيط المخيم، واشتباك مسلح بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي تواجدت في محيط قبر يوسف، ما أدى إلى إصابة أحد جنود الاحتلال خلال الاشتباك.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين بأعداد كبيرة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في المخيم، وحضرت تعزيزات عسكرية خلال عملية الاقتحام، وداهمت منزل المواطن عمار الصيفي وقامت بهدم أجزاء من الطابق الثالث وتخريب الجدران والأرضية، واعتقلت الشاب نبأ داوود الصيفي.

واستخدمت قوات الاحتلال خلال المواجهات قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص الحي، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة على منازل المواطنين، ما أدى لإصابة طفلة بالاختناق، وصادرت الكاميرات من منزل لعائلة السجدي، وانسحبت من المخيم بشكل كامل وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز والصوت.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي أسامة شاهين، وداهمت منزل الأسير المحرر هاني الشريف وسلّمته استدعاء لمقابلة مخابراتها، بالإضافة لاقتحام بلدة سعير شمال شرق الخليل.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الهدف في مخيم جنين، واقتحمت منزل المواطن وسام أبو زيد واعتقلته، بالإضافة لاقتحام بلدة دير أبو ضعيف شرقي مدينة جنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد